Al Jazirah NewsPaper Friday  25/01/2008 G Issue 12902
الجمعة 17 محرم 1429   العدد  12902
بينما أُسر ثلاثون مسلحاً وجُرح العشرات.. الجيش الباكستاني:
مقتل 40 متشدداً و 8 جنود في معارك طاحنة بمنطقة القبائل

إسلام آباد - أ ف ب

أعلن الجيش الباكستاني أمس الخميس أن أربعين مقاتلاً على الأقل وثمانية جنود قتلوا خلال 24 ساعة في معارك بالمنطقة القبلية شمال غرب باكستان، حيث يخوض العسكريون مواجهات مع مسلحين قريبين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان في منطقة جنوب وزيرستان المحاذية لأفغانستان.

وقال الجيش في بيان (حسب معلوماتنا، قُتل أربعون مسلحاً في الساعات الـ24 الأخيرة وأُسر ثلاثون آخرون وجُرح العشرات).

وتابع أن ثمانية جنود أيضا قتلوا في هذه المعارك، موضحاً أن الجيش يستخدم المدفعية والقصف الجوي، بينما يرد المتمردون بقذائف الهاون خصوصاً.

وجرت عمليات القصف في محيط بلدات سبينكاي رغزاي ونوازكوت وتيارزا في الجبال الوعرة الواقعة وسط المنطقة القبلية. ولا يمكن التحقق من الأرقام التي يعلنها الجيش من مصادر مستقلة في هذه المناطق الحدودية التي لا يسمح للصحفيين بدخولها.

وتدور رحى المعارك في معاقل قائد المتشددين محسود الذي تقول الولايات المتحدة أيضا إنه مسؤول عن اغتيال بوتو في هجوم بقنبلة وأسلحة نارية في روالبندي في 27 من ديسمبر - كانون الأول.

وكان محسود ألقي عليه اللوم في سلسلة هجمات في حملة تفجيرات انتحارية تصاعدت بعد أن اجتاح رجال كوماندوس مجمع المسجد الأحمر في إسلام آباد في يوليو - تموز الماضي.

ويوم الأربعاء من الأسبوع الماضي شن رجاله هجوما واستولوا على قلعة أخرى في وزيرستان.

ومع اشتداد القتال هذا الأسبوع زار قائد عسكري أمريكي كبير باكستان؛ لإجراء مباحثات مع قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق كياني.

وناقش الأميرال وليام فالون رئيس القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي الوضع الأمني مع كياني في مقره في روالبندي يوم الثلاثاء. ورفض مسؤولون الإفصاح عن التفاصيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد