Al Jazirah NewsPaper Friday  25/01/2008 G Issue 12902
الجمعة 17 محرم 1429   العدد  12902
محافظ جدة يدشن موقع المعرض الدولي للتنقيب والمعرض سيقام كل عامين

جدة - واس - «الجزيرة»

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة عند افتتاح سموه للمعرض الدولي للتنقيب مساء الثلاثاء الماضي الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت للمعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية 2008م الذي تنظمه أوزون العالمية وشركة سي دبليو سي البريطانية وهيئة المساحة الجيولوجية ووكالة الوزارة للثروة المعدنية.

ويحتوي الموقع على كافة المعلومات الخاصة بالمعرض وأهدافه وورش العمل التي ستقام طوال فترة إقامته إلى جانب معلومات عن القطاعات التعدينية في المملكة العربية السعودية والشركات الراعية والمشاركة في المعرض.. وعبر رئيس اللجنة المنظمة طلعت إدريس عن شكره لسمو محافظ جدة على دعمه وتشريفه حفل افتتاح فعاليات المعرض وتدشين الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وقال إنه بإمكان الباحثين والمهتمين الاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمعرض من خلال هذا الموقع ومتابعة فعالياته التي تستمر 4 أيام.

وأضاف طلعت إدريس أن المعرض الدولي للتنقيب يحظى بدعم مباشر من وزارة البترول والثروة المعدنية وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومشاركة واسعة لعدد كبير من الشركات العارضة من جميع أنحاء العالم والتي بلغ عدد العارضين 191 عارضاً من 16 دولة.

وبيَّن أن من أبرز العارضين قطاعات تعمل في مجال النقل الذي يُعد عصب صناعة التعدين في المملكة وقطاعات لها علاقة مباشرة بهذه الصناعات الهامة.

من جهة أخرى أعلن رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير نواب أنه تقرر أن يقام العرض الدولي للتنقيب بصفة دورية كل عامين بحول الله، ومن المتوقع أن تكون المشاركة في المعرض الثاني أوسع وأشمل وستكون الفرصة متاحة للعديد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التعدين للمشاركة في هذا المعرض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد