Al Jazirah NewsPaper Friday  25/01/2008 G Issue 12902
الجمعة 17 محرم 1429   العدد  12902
لأول مرة خارج أسوار الجامعة
جامعة الملك عبدالعزيز تعقد أول امتحان للمنتسبين في مدينة الرياض

«الجزيرة» - عبدالرحمن اليوسف

عقدت جامعة الملك عبدالعزيز أول اختبار للطلاب والطالبات المنتسبين المستجدين من خارج جدة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1428- 1429هـ، وهم (الدفعة 08)، وتم عقده بالرياض في فندق مداريم كراون. وتعد هذه خطوة سابقة على مستوى جامعاتنا، وتهدف إلى التخفيف على الطلاب والطالبات في عملية الانتقال لجدة لتأدية الامتحانات كما كان في السابق، وتم عقد أول امتحان للمنتسبين المستجدين بالتعاون مع معهد العالمية، على أن يقوم المعهد بتقديم تسهيلات للطلاب ومراعاة المواصفات التي تراها الجامعة من حيث القاعات والإمكانات وتذليل كافة العقبات التي قد يواجهها الطلاب والطالبات لتمكينهم من أداء امتحاناتهم بكل يُسر وسهولة.

أوضح ذلك رئيس لجنة امتحان الطلاب المنتسبين بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور ياسين عمر شعبان، وأضاف: إن عقد هذا الامتحان يتم لأول مرة خارج جدة، وهو الأول، وتم في الرياض، وهو محصور على الطلاب المستجدين والمسجلين للعام الدراسي الحالي من طلاب السنة الأولى التي تبدأ أرقامهم بـ(08) وحسب جدول الجامعة، ومقسمين على فئتين (أ وب) والجدول بعد اعتماد المواد.

ويأتي قيام الجامعة بهذه الخطوة غير المسبوقة حرصاً منها على تقديم خدمات إضافية للطلاب والطالبات المقيمين خارج المنطقة الغربية بعقد اختباراتهم النهائية في أماكن تواجدهم حتى لا يتكبدوا مشقة السفر والإقامة في مدينة جدة، خاصة لمن هم في مناطق بعيدة؛ لما يترتب على ذلك من تبعات اجتماعية وأسرية.

وقد تم الالتقاء بعدد من الطلبة المنتسبين الجدد الذين أثنوا على الجامعة لما تقدمه من خدمات لطلاب الانتساب، وأشادوا بفكرة إنشاء مركز للامتحانات خاص بطلاب وطالبات الانتساب في مدينة الرياض؛ وذلك لتذليل العقبات التي تواجههم في السفر إلى جدة، وكذلك تقليل المصاريف التي يتكبدها الطلاب.

الجدير بالذكر أن المهندس رمزي الغامدي يقوم بإدارة الإشراف على مشروع الانتساب والأستاذ تركي القحطاني يقوم برئاسة لجنة تنسيق الاختبارت والمهندس ماجد الصالح نائباً له، وتقوم الشركة العالمية للتعليم والتدريب بقيادة الأستاذ سلمان الدهام بتشغيل هذا البرنامج.

وقد كلفت جامعة الملك عبدالعزيز لجنة من أعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور ياسين عمر شعبان وعضوية كل من الدكتور عاطف محمد قطان والدكتور حسن محمد برعي والدكتور نوح بن يحيى الشهري بالإشراف على أداء الاختبارات بمدينة الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد