Al Jazirah NewsPaper Friday  25/01/2008 G Issue 12902
الجمعة 17 محرم 1429   العدد  12902
وفد من مستشفى النور التخصصي يزور جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة

مكة المكرمة - سليمان علي وهيب

قام وفد من مستشفى النور التخصصي برئاسة الدكتور حاتم العمري مدير التشغيل الذاتي وبرفقته مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين الأطباء ومنسوبي ومنسوبات قسم العلاقات العامة والإعلام صباح أمس الأول بزيارة لمركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة بهدف الاطلاع على أهم الخدمات والأنشطة التي يقدمها مركز الجمعية في مجال رفع المستوى التعليمي والتأهيلي والعلاجي بالإضافة إلى أهم البرامج والأفكار والمقترحات رفيعة المستوى التي تعمل على خدمة قضايا أطفالنا المعوقين.

وقد كان في استقبالهم مديرة مركز الجمعية بمكة الدكتورة نجلاء فخر الدين علي رضا وعدد من منسوبي أقسام المركز الذين قاموا بتقديم شرح مفصل للتعريف بالجمعية والخدمات المجانية التي تقدمها لمنسوبيها من الأطفال المعوقين من ذوي الإعاقة المركبة من سن الميلاد وحتى سن الثانية عشر ممن لديهم القدرة على الاستفادة الإيجابية من خدماتها العلاجية والتعليمية والتأهلية.

وقد بدأت الزيارة بجولة على أقسام المركز بدءاً بالقسم الطبي المكون من العيادات الاستشارية ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة العلاج الوظيفي ووحدة الجبائر وعلاج صعوبات النطق ومساكن الأطفال التي تعمل بنظام الرعاية النهارية.

بعد ذلك قامت أ. سلاف حجازي مديرة القسم التعليمي باطلاع الزوار على القسم بما يحتويه من 6 فصول تعليمية تتلقى فيها كل مرحلة (طفولة مبكرة، تمهيدي، ابتدائي) المقرر الخاص بها بالإضافة إلى الفصول المساندة (القرآن الكريم- الورشة الفنية - والحاسب الآلي).هذا كما قامت إحدى منسوبات الجمعية بعرض لبعض الفعاليات والأنشطة التي نظمتها الجمعية خلال الفترة السابقة والتي كان لها عظيم الأثر في دفع مسيرة العمل الخيري لهذه الفئة والعمل على تعزيز وجود ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع والتعريف بهم وبقدراتهم.

أخيراً تم عرض فيلم وثائقي تحت عنوان (يوم في حياتي) عن أطفال المركز، وقد أبدى الضيوف إعجابهم واستحسانهم بما رأوه من حسن تنظيم وترتيب وإعداد مميز، فقد ناقش الطرفان أهمية التعاون وتضافر الجهود بين الجهات الطبية والتأهلية مع مركز الجمعية لتحقيق أهداف التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في شتى المجالات، كما أبدى الجميع دعمهم الكامل لتوجيهات الجمعية الخيرية حتى يكن مجتمعنا قادراً في التغلب على إعاقته وخدمة بلادنا العربية وأمتنا الإسلامية.

وقد أعربت مديرة المركز عن امتنانها وشكرها لسعادة الدكتور حاتم العمري ومنسوبي مستشفى النور التخصصي لزيارتهم الكريمة للجمعية والأطفال وعلى التفاعل الكائن منهم تجاه أطفالنا، حيث قالت: إن الجمعية تسعى من خلال هذه الزيارات إلى تعزيز مبدأ التواصل من مختلف القطاعات والجهات المختلفة، وإن ذلك لم يكن إلا بتوفيق من الله عز وجل ثم بالدعم غير المحدود من قبل القائمين على هذه البلاد ودعم رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد