Al Jazirah NewsPaper Friday  25/01/2008 G Issue 12902
الجمعة 17 محرم 1429   العدد  12902
التحقيقات ترجح إصابته بحالة نفسية
تحويل محطم «الدورية» إلى التوقيف في ظلم

ظلم - ياسر الروقي

أحالت دوريات أمن الطرق بظلم قائد الشاحنة السوداني أمس الى الشرطة من أجل التحقيق معه حيال الحادثة المروعة التي تسبب فيها وتحطيمه للدورية التابعة لقوات أمن الطرق وأسباب هروبه عن الدوريات.

وأكد الناطق باسم شرطة الطائف النقيب تركي الشهري ل(الجزيرة) أن التحقيق لايزال جارياً مع السائق، مؤكداً بأنه لم يعثر معه على أي مضبوطات خلال عملية تفتيشه التي تمت بعد القبض عليه مباشرة.

وأضاف الشهري بأن المطاردة والحادث لم تسفر عن أي إصابات -ولله الحمد- واقتصرت على تلفيات في الدورية والشاحنة..

من جانبها توقعت مصادر (الجزيرة) تعرض قائد الشاحنة الى حالة نفسية حادة جعلته يتصرف دون دراية خصوصاً بأنه عرض حياته وحياة الآخرين للخطر..

وكانت قد أنقذت العناية الإلهية أفراد قوات أمن الطرق في ظلم والمويه على طريق الرياض- الطائف فجر الأربعاء من شاحنة متهورة يقودها مقيم سوداني داهم نقطتي التفتيش في المويه وظلم بسرعة جنونية في مطاردة مثيرة انتهت باصطدامه وتحطيمه لدورية تابعة لقوات أمن الطرق من نوع جيب شاص نيسان في نقطة تفتيش ظلم..

بداية الحادثة الغريبة كانت عندما نجا رجال الأمن في نقطة تفتيش المويه من الشاحنة المتهورة التي تجاوزت النقطة التي كانت تكتظ بسيارات المسافرين بسرعة تصل إلى 150 كيلومتراً اضطر بعدها رجال الأمن إلى ملاحقة الشاحنة وزرع نقطة تفتيشية في ظلم لغرض إيقافه قبل أن يحدث كارثة بالمسافرين. وخلال ذلك اقتحم قائد الشاحنة النقطة المستحدثة ليصطدم بدورية كانت خالية من رجال الأمن ويحطمها بشكل كامل بعد أن طارت واصطدمت بأحد أعمدة الإنارة بالموقع وقد أدى الاصطدام المروع إلى استيقاف المتهور بالقوة وعلى الفور تم إلقاء القبض عليه للتحقيق معه حيال هروبه واصطدامه بالدوريات وإجراء اللازم حياله فيما نجا رجال الأمن من الكارثة المرورية التي حولت الدورية الأمنية إلى حطام حديدي.. باشرت الموقع دوريات الشرطة وفرق الدفاع المدني التي سيطرت على الدورية المتضررة والشاحنة قبل اشتعال النيران فيها من جراء الاصطدام العنيف..

وكان قائد الشاحنة خلال القبض عليه يهذي بقصص مختلفة منها بأن الشاحنة محملة بأكياس السكر ويمنع تفتيشها كما تحدث عن رفيق له كان يسير أمامه بسيارة أخرى ويأمره بعدم التوقف للدوريات!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد