Al Jazirah NewsPaper Friday  25/01/2008 G Issue 12902
الجمعة 17 محرم 1429   العدد  12902
سلمان المؤشر النجم الهلالي الجديد في أول حوار صحفي له
أسعى للتفوق على الغشيان.. ولن أنسى كلمات سامي الجابر

حاوره - فهد العصيمي

كانت التجربة الأولى التي خاضها اللاعب الموهوب سلمان المؤشر مع الفريق الهلالي أمام الوحدة وتسجيله أول أهدافه مع الفريق الأول هي الانطلاقة الحقيقية لهذه الموهبة نحو القمة التي بدأها مع الفرق السنية في المواسم الماضية بعد أن انتقل من نادي حراء في مكة قبل عامين.

سلمان المؤشر نجم قادم بقوة نحو الأضواء، ويتضح ذلك من خلال أدائه وروحه العالية التي ظهر عليها من أول تجربة خاضها مع الفريق الأول.

(الجزيرة) حاورت نجم الهلال الجديد الذي تحدث عن تجربته مع (الزعيم) التي يعتبرها منعطفا مهما في حياته الكروية عبر هذا الحوار الذي لا يخلو من الصراحة.

* متى التحق سلمان المؤشر بنادي الهلال وكيف تم الانتقال ومتى؟

- انتقلت قبل موسمين من نادي حراء بمكة المكرمة إلى نادي الهلال بعد أن جاء لي الأستاذ سليمان أبوداود والأستاذ خالد الحبيش وعرضا علي فكرة الانتقال إلى الرياض لنادي الهلال.

* هل كانت هناك عروض أخرى قبل الهلال؟

- كانت هناك عروض من نادي الشباب والأهلي والنصر، ولكن أنا اخترت الهلال أولاً لأني هلالي الميول وأيضاً لسمعة الفريق وبطولاته مع احترامي للجميع، وكان المبلغ تقريباً حوالي 70 ألف ريال.

* مَن المدربين الذي كان له تأثير عليك؟

- المدرب حامد مؤذن مدرب نادي حراء هو الذي له الفضل بعد الله باكتشافي وأيضاً لا أنسى دعاء الوالدين ودعمهم لي والحمد لله.

* كيف رأيت نادي الهلال بعد انتقالك له؟

- الحمد لله نادي الهلال ناد غني عن التعريف، وأيضاً نادي حراء ناد عريق، وله الفضل بعد الله ولولاه لما عرف الناس ولا الهلال سلمان مؤشر، والهلال يكفي اسمه بدون أن يوصف.

* مَن مِن اللاعبين الذين أثروا فيك؟

- لا يوجد أحد مع احترامي للجميع والحمد لله الفرصة التي منحني إياها المدرب كوزمين وأثبت نفسي وبدأت ألعب مع الفريق الأول، وأتعلم من تجربة إلى أخرى وبعد كل مباراة ومباراة.

* كثير من الجماهير تشبهك باللاعب السابق فهد الغشيان.. ما رأيك؟

- سمعت ها الكلام ولكن لا يوجد شبه بكير وفهد لاعب كبير وأنا من المعجبين به، وأتمنى أن أصل لمستواه وإن شاء الله وأفضل.

* ألم يكن هناك رهبة من مشاركتك الأولى مع الهلال؟

- طبيعي أن يكون هناك رهبة بالأول ولكن- الحمد لله- مع استمرار المباريات ومساعدة نجوم الفريق الذين يعتبرون بالنسبة لي قدوة في كل شيء وبعدها يصبح الأمر طبيعيا بالأخير، ونجوم مثل نجوم الهلال تساعد أي لاعب على البروز وأنا أشكرهم جميعاً.

* كثير من يتهم نجوم الهلال بمحاربة الجيل الشاب.. هل هذا صحيح؟

- لا لا أبداً هذا ليس صحيحا ..الهلال بالعكس هو من أول الأندية التي تدعم الشباب والمواهب، واللاعبون أيضاً كان لهم وقفة معي وساعدوني على تقديم مستوى جيد ويدعمونني بنصائح خصوصاً اللاعبين الكبار مثل سامي الجابر الذي وجهني كثيراً وأشاد بمستواي وطالبني بالاستمرار والمحافظة على التمارين وأنا أوجه جزيل الشكر، وأيضاً النجم ياسر القحطاني يساعدني باستمرار، ولا أنسى طارق التايب وكل اللاعبين، كما يرى الجميع يوجد في الفريق الأول أكثر من لاعب صاعد، وهذا أكبر رد على من يقول أن هناك من يحارب.

* بعد مباراة الفريق أمام الوحدة في مكة أصبح الآن سلمان مؤشر لاعبا معروفا كيف تصف لنا أول مباراة وأول هدف؟!

- الحمد لله أن الهدف جاء وتحققت الثلاث نقاط، وهذا هو المهم عندنا كلاعبين، وطبعاً هذا أول هدف لي مع الفريق الأول وأول مشاركة وبالطبع هذا سيعطيني دافعا للأمام بأن أحرص على تسجيل الأهداف ومساعدة زملائي بالملعب وإن شاء الله سأسعى لتقديم أفضل ما لدي في المشاركات القادمة.

* الهلال مليء بالنجوم وخاصة في خط الهجوم هل هذا في صالحك أو العكس؟

- بالعكس أن يكون هناك أكثر من لاعب ونجم بالهجوم وخاصة نجوم مثل أفضل لاعب في آسيا ياسر القحطاني سيجعلني أكتسب خبرة أكثر وأستفيد أكثر، وأحرص على الاجتهاد، وأيضاً المهاجم ليلو ومحمد العنبر وأحمد الصويلح وبدر الخراشي جميعهم أتعلم منهم، وأستفيد من خبرتهم، ولا يوجد أي مشكلة وهم لهم مشاركات مع المنتخبات الوطنية، ولديهم الخبرة، وهذا فخر لي أن أشارك بجوار نجم كياسر القحطاني وغيره من نجوم الزعيم.

* ماهو المركز الذي ترى نفسك وقدراتك فيه؟

- أنا ألعب مهاجما والمدرب كوزمين يشركني كوسط أيمن لكن الحمد لله استطعت أن أثبت نفسي ولدي ثقة على المشاركة في أي مركز يراه المدرب يناسبني ويخدم الفريق.

* ناد مثل الهلال جماهير نجوم بطولات وأعضاء شرف هل أنت قادر على أخذ مكان أساسي في الفريق؟

- إن شاء الله بالجهد والانضباط داخل الملعب وخارجه وأداء التمارين بجد وتوجيهات المدربين والمشرفين وأيضاً بمساعدة زملائي نجوم الفريق إن شاء الله أستطيع أن آخذ مركزا أساسيا، وأيضاً لا أنسى وقفة سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل معي وتشجيعه لي ولكل شباب النادي وحرصهم على أن نأخذ الفرصة وأيضا مدرب الفريق السيد كوزمين كلها تساعد على تحقيق أمنيتي على أن أشارك أساسيا بالفريق.

* هل لديك طموح للوصول للمنتخبات الوطنية؟

- طبعاً هذا حلم وفخر وأي لاعب يحلم بهذا الشيء، ومن المؤكد أن لدي حلما بالوصول وتمثيل الوطن وهذا شرف كبير وأتمنى ذلك وأنا- ولله الحمد- صغير بالسن وإن شاء الله يتحقق ذلك.

* الفريق الأول الآن صعد له أكثر من لاعب من درجة الشباب وأنت منهم هل تحاولون أن تستفيدوا من بعضكم بعضا ومن نجوم الفريق الأول؟

- من المؤكد ذلك كنا مع بعض بدرجة الشباب مع المدرب بوندرا طوال موسم كامل حققنا فيه بطولة الدوري للشباب الحمد لله ونطمح أن نضع لنا اسما مع الفريق والمدرب- ولله الحمد- (مبسوط) من اللاعبين وإن شاء الله نأخذ الفرصة كاملة والمشوار لايزال طويلا.

* المنافسة هذا الموسم على لقب الدوري كيف تصفها لنا؟

- الحمد لله مستوى الفريق في تصاعد من مباراة إلى أخرى والهلال لا يرضى إلا بالبطولة وإن شاء الله نحقق الدوري مع احترامي لكل الفرق المنافسة طبعاً ولكن الهلال كما قلت لك ما يرضى إلا باللقب.

* كلمة أخيرة تحب أن توجهها للجماهير الهلالية؟

- أقول أنتم سر ّانتصارات الزعيم وإن شاء الله تشاهدون الفريق في أفضل حالاته وأن نحقق كل ما يطلبونه منا.

من اللقاء

* نسق اللقاء الأستاذ منصور الأحمد مدير الفريق الذي أبدى تعاوناً كبيراً لإجراء الحوار

* كان سلمان حريصا على عدم إجراء هذا الحوار وقال: إنه لم يقدم شيئا، ولا يزال الوقت مبكراً، ولكن أخيراً اقتنع بإجراء الحوار.

* دام الحوار حوالي (35) دقيقة.

* أجري هذا الحوار قبل مهرجان اعتزال النجم سامي الجابر بيوم وقد تحدث سلمان مؤشر عن سامي كثيراً وقال لن يكون هناك خليفة لسامي إلا سامي نفسه وأتمنى أن نشاهد سامي في إدارة الفريق الأزرق أو أي مكان لأنه ثروة ومن الصعب خسارتها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد