Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
مقتل أحد شيوخ التيار الصدري و4 أشخاص في العراق
ضبط مصنع لصنع العبوات الناسفة في محافظة كركوك

بغداد - حيدر الربيعي - الوكالات

ضبطت قوة مشتركة من الجيش العراقي والشرطة في محافظة كركوك السبت مصنعاً للعبوات الناسفة والمتفجرات في قرية تابعة لقضاء الحويجة شمال العراق. وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك: إن (قوة مشتركة من الجيش والشرطة العراقية كشفت مصنعاً لصنع العبوات الناسفة في قرية (الحميرة) غربي الحويجة وألقت القبض على شخصين مشتبة بهما في القرية).

وأوضح قادر أن القوة المشتركة تمكنت من الاستيلاء على كمية كبيرة من الصواريخ والعبوات الناسفة في المصنع منها 40 صاروخاً من النوع المعرف ب(النمساوي) و50 قذيفة هاون و70 عبوة ناسفة بالاضافة إلى 250 كجم من مادة (تي ان تي) شديدة الانفجار.

وأشار مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك إلى أن الصواريخ والمتفجرات كانت تستخدم من قبل المسلحين لتنفيذ الهجمات ضد القوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسيات. من جانب آخر قتل أحد شيوخ التيار الصدري على أيدي مسلحين مجهولين شمالي النجف. ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) عن مصدر قوله: إن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على الشيخ ياسر المظفر إمام الجمعة في حي الجمعية شمالي مدينة النجف، فأردوه قتيلا في الحال). وفي الإطار نفسه قال قيادي في التيار الصدري ل(أصوات العراق): إن (الشيخ المظفر قتل أمام منزله في مدينة النجف الأشرف مضيفاً أن (اغتيال المظفر يأتي ضمن سلسلة لتصفية رموز التيار والمعممين).

من جانب آخر ذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى السبت أن قوة عراقية وأمريكية مشتركة قتلت ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة شمال شرق بعقوبة، فيما قتل مدني وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة قرب المدينة.

ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) عن المصدر قوله: إن (قوة من شرطة ديالى وبإسناد من القوات متعددة الجنسيات تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة خلال اشتباكات حدثت الليلة قبل الماضية في ناحية الوجيهية التابعة لقضاء المقدادية.

وعلى صعيد ذي صلة، قال المصدر: إن (عبوة ناسفة انفجرت الجمعة بالقرب من البساتين المحيطة بناحية أبي صيدا والعائدة لقضاء بعقوبة، مما أسفر عن مقتل مدني واحد وإصابة آخر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد