Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
عبر خطتها الأمنية والمتزامة مع موسم الاختبارات
دوريات الأمن تسعى إلى تخفيض نسبة المخالفات إلى 90%

الجزيرة - عبدالله القشيري

انطلقت مع صباح يوم أمس السبت ما يربو عن 788 فرقة من دوريات الأمن بمنطقة الرياض ومع أول أيام الاختبارات منتشرة في جميع أنحاء المدارس والتجمعات التجارية وذلك لتوفير كافة وسائل الراحة والسلامة للطلاب والطالبات أثناء تأدية الامتحانات.

الرائد عبد الكريم الناهض رئيس مركز دوريات الأمن شمال الرياض التقينا به بجوار أحد المراكز التجارية التي يتخذ الطلاب من ساحتها مكاناً لتجمعهم قال: الهدف من الخطة الأمنية التي تنفذها إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض والمتزامنة مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول هو السيطرة على المخالفات التي يرتكبها الطلاب مثل التفحيط والتظليل التي تكثر هذه الأيام.

وبيّن الرائد الناهض أن هذه الأيام عادة ما يتخذها أبناؤنا الطلاب موسماً للتفحيط وممارسة بعض المخالفات المرورية مثل التظليل والتي نسعى بإذن الله إلى تخفيض نسبة حدوثها إلى حوالي 90% وذلك عن طريق التواجد المستمر للدوريات بقيادة 42 ضابطاً و1374 فرداً في الصباح والمساء وذلك لمنع أي مخالفات قبل وقوعها ولن نتساهل في أي مخالفة بل سنتعامل مع المخالفات بكل حزم وذلك لسلامتهم.

وناشدت إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض عبر (الجزيرة) جميع أولياء الأمور الحرص على سلامة أبنائهم من تبعية التفحيط والتجمعات، متمنية لجميع الطلاب والطالبات دوام النجاح والحصول على أعلى الشهادات.

يذكر أن أغلب المخالفات التي يرتكبها الطلاب في هذه الأيام هي مخالفة التظليل حيث شهد أحد المراكز التجارية في شارع التخصصي مخالفة أكثر من 10 سيارات لطلاب قاموا بتظليل سياراتهم بالكامل مما دعى إحدى فرق الدوريات إجبارهم على نزع التظليل وإعطائهم مخالفة مرورية على ذلك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد