Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
تمشيط أحياء الفيصلية والعزيزية والخليج والسلي
الحملة الأمنية تضبط 500 مخالف في محلات السكراب والخردة بفيصلية الرياض

«الجزيرة» - سعود الشيباني

تمكنت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من القبض على أكثر من 500 شخص من عدة جنسيات يمارسون المتاجرة في بيع السكراب والخردة بحي الفيصلية جنوب شرق مدينة الرياض.

وأكدت مصادر بالحملة الأمنية أن الجهود التي نفذتها الحملة خلال أسبوعين على العمالة التي تمارس البيع والشراء في محلات السكراب والخردة بحي الفيصلية أسفرت عن القبض على 500 شخص يمارسون العمل في بيع وشراء السكراب والخردة ونفذت الحملة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على العمالة التي تمارس المتاجرة بطرق غير نظامية وتم القبض على العمالة التي سوف يتم ترحيلها خارج الوطن بسبب أنها تعمل لحسابها الخاص.

كما تم إبلاغ أصحاب محلات السكراب بنقل الحديد والسكراب والخردة من المواقع المنتشرة بحي الفيصلية لأماكن نظامية.

وأسفرت جهود الحملة التي طالت أحياء الفيصلية والعزيزية والخليج والسلي عن ضبط شخص سعودي الجنسية مطلوب في قضية لمركز شرطة الملز وقد سلم لمركز شرطة الروضة، وتم ضبط شخصين سعوديين الجنسية وجد بحوزتهم 4.6 جرام هيروين حيازة، تم تسليمه لمكافحة المخدرات، وتم ضبط شخصين سعوديي الجنسية وجد بحوزتهم على 3.4 جرام من الهيروين (حيازة)، وسلما لمكافحة المخدرات، وتم ضبط شخص باكستاني الجنسية وجد بحوزته (8) جرام من الهيروين (ترويج) وسلم لمكافحة المخدرات. وتم تفتيش مستودع يستخدم لتخزين المعسل والجراك ومستودع يستخدم لإنتاج الصابون والشامبو لا يوجد لديهما رخص وقد تم إغلاقها من قبل دوريات الأمانة، وتم تفتيش (2) ملحمة وجد لديهما لحوم غير صالحة للاستهلاك تمت مصادرتها واغلق المحلان من قبل دوريات الأمانة. وتم تفتيش معمل لديه مواد غذائية منتهية الصلاحية تم إغلاقه من قبل دوريات الأمانة، وتمت إزالة أكثر من 50 مبسط خضار وفواكه ومصادرتها من قبل دوريات الأمانة. وتم تفتيش استراحة تستخدم لتجهيز الخضار وتسويقها على المحلات الكبرى وتمت مخالفة صاحبها من قبل دوريات الأمانة، وتم ضبط (14) موقعا لتمرير المكالمات الدولية يديرها (5) أشخاص من الجنسية البنغالية وجد بحوزتهم مبلغ مالي 753 ريالا و (27) جهاز تمرير تمت مصادرتها من قبل الاتصالات وسلم (3) أشخاص والمبلغ المالي لمركز شرطة الملز و(2) لمركز شرطة العزيزية، وتم ضبط (19) متخلفا مخالفين لأنظمة الإقامة وتم تسليمهم للجوازات، وتم حجز (11) سيارة مخالفة وتحرير (86) مخالفة مرورية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد