Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
الرومي يتفقد سير الاختبارات في مدارس الدوادمي

الدوادمي - عبدالعزيز السبيل

تفقد مدير التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي الأستاذ مشاري بن عبد المحسن الرومي صباح يوم السبت 17-1-1428هـ سير الاختبارات في عدد من مدارس الدوادمي، وقد وجه الرومي إلى تهيئة الجو الصحي المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات وتذليل ماقد يعكر سير الامتحانات في المدارس واستشعار الأمانة تجاه أبنائنا الطلاب. الجدير بالذكر أن إدارة التربية والتعليم قد استعدت للاختبارات بعقد اجتماع لمناقشة الاستعداد للاختبارات، كما أعدت خطة إشرافية لزيارة المدارس طول فترة الاختبارات.

من جهة أخرى، أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي الأستاذ مشاري بن عبدالمحسن الرومي أن الإدارة جادة في معالجة حالات الغياب والتأخر لدى المعلمين وذلك لما لها من أثر كبير على تحصيل الطلاب واستيعابهم من جهة، وضبط المدارس من جهة أخرى، إذ إن الغياب والتأخر هما من أهم أسباب عدم استقرار المدارس وسبب رئيس في نشوء الخلافات فيها وإرباك الجو التربوي وتعطيل مسيرة المدرسة اليومية، وقال ل(الجزيرة): إننا وجهنا قسم المتابعة قبل أيام بضرورة التنسيق مع الإشراف التربوي لحصر أسماء المعلمين الذين لديهم غياب لافت سواء كان بعذر أو بدون عذر كما وجهنا أيضاً بحصر المدارس الصغيرة وأعني بذلك المدارس قليلة الطلاب والمعلمين وكذلك المدارس البعيدة عن الإدارة وعن مراكز الإشراف التربوي ووضع خطة متابعة مستمرة ودقيقة.هذا طبعاً إلى جانب الدور المطلوب من المشرفين التربويين أثناء أداء عملهم وتطبيق تعميم معالي النائب الذي صدر في شهر 4-1428ه للحد من غياب المعلمين. وأشار الرومي إلى أن جهود مراكز الإشراف التربوي في القطاعات واضحة في سبيل الحد من الغياب والتأخر بيد أننا سنضاعف الجهود ونتابع بدقة للقضاء على حالات الغياب والتأخر بإذن الله تعالى بكافة السبل النظامية والودية والمهم لدينا ألا يستمر الغياب والتأخير عند بعض المعلمين عادة غير قابلة للعلاج. وألا تتأثر أجواء المدارس سلباً بسبب الغياب والتأخر ويكون الضحية أبناؤنا الطلاب الذين هم أمانة في أعناقنا جميعاً.

وطمأن الرومي الوسط التربوي بأن وضع مدارس المحافظة جيد ولله الحمد وأن عدد من يتغيبون أو يتأخرون لايشكل نسبة كبيرة ومزعجة ولكننا نريد أن نكون فعلاً قدوة صالحة لأبنائنا الطلاب ومثالاً يحتذى في المجتمع في احترام العمل وتقدير المسؤولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد