Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
لدعمها تأهيل الكوادر السعودية
الأمير خالد الفيصل يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية لدعمها لبرامج تأهيل الكوادر السعودية من خلال برنامجها للمنح الدراسية الذي يشمل عدداً من الجامعات والكليات السعودية واستفاد منه حتى الآن ما يقرب من سبعمائة طالب وطالبة لدراسة تخصصات يتطلبها سوق العمل السعودي.

وجاء تكريم سمو أمير منطقة مكة المكرمة للمؤسسة خلال فعاليات الاحتفال الذي نظمته كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة بتخريج الدفعة الثانية من طلابها والذي أقيم مؤخراً.

وأوضح الدكتور حسين بن محمد العلوي عميد الكلية وعضو مجلس الأمناء أن الحفل تضمن افتتاح المسجد العام للكلية والمرحلة الأولى من السكن الجامعي، وتكريم الجهات الداعمة لمسيرة الكلية وفي مقدمتها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.

من جانبه أشار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية إلى أن كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة تعد واحدة من الأكاديميات العلمية التي تحظى بمساندة المؤسسة في إطار برامج التعاون الأكاديمي والثقافي التي تتبناها المؤسسة بهدف تطوير مخرجات التعليم وتوفير مقومات التنمية البشرية.

جدير بالذكر أن مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، وفي إطار رسالتها التنموية تتبنى عدة برامج وأنشطة ثقافية وتعليمية تتمثل في إبرام عدة اتفاقيات لدعم المنح البحثية المتخصصة، والتعاون الأكاديمي، وإنشاء كراسي بحثية، وتبادل الخبرات والكفاءات مع أرقى المؤسسات الأكاديمية في العالم، ومن ذلك برنامج الدراسات العربية والإسلامية مع جامعة كاليفورنيا - بيركلي، وبرنامج التعاون مع جامعة الخليج العربي بالبحرين، وبرنامج المنح الأكاديمية لدعم كلية - دار الحكمة، ودعم جامعة الأمير سلطان وغيرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد