Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول المحيا ل«الجزيرة»:
برنامج زمني لوصول الطائرات الجديدة وتدريب الطيارين عليها ضمن عناصر العقد

«الجزيرة» - عوض مانع القحطاني

قال رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة الفريق أول صالح المحيا أن القوات الجوية تعتبر أحد الأعمدة الرئيسة لقواتنا المسلحة ومهمتها حرجة وصعبة وقوية ولكن بدعم حكومتنا الرشيدة الممثلة في خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين توفرت للقوات الجوية الإمكانات الكافية التي تمكنها من أداء مهامها الدفاعية بقدرة عالية.

وأكد الفريق المحيا في تصريح خاص ل(الجزيرة) بأن مستوى قواتنا الجوية من حيث الطائرات والطيارين والفنيين كافية لحماية أجواء المملكة وهي في مستوى عالي جداً وقادرة إن شاء الله إدارة كافة المهمات المناطة بها.

وعن موعد وصول الطائرات الجديدة من بريطانيا التي تم الاتفاق عليها أوضح المحيا بأن هذه الطائرات لها برنامج زمني ضمن عقد تم الاتفاق عليه لتسليم هذه الطائرات إلى المملكة.

وعن تدريب الطيارين والفنيين على هذه الطائرات أوضح المحيا بقوله بأن من ضمن عناصر عقد شراء هذه الطائرات هو التدريب والوسائل الفنية.

وعن المشاريع التطويرية لقواتنا المسلحة ودعمها بالتقنية الحديثة والتسليح قال الفريق المحيا: هناك مشاريع تحت التنفيذ مع عدد من الدول الصديقة وهناك مشاريع متفق عليها ولا شك بأن كافة أفرع قواتنا المسلحة تحظى بالتطوير والاهتمام للحفاظ على أمن واستقرار هذه البلاد التي سوف تبقى شامخة بإذن الله ثم بولاة أمرنا -حفظهم الله- الذين يعطون قواتنا المسلحة أولوية واهتمام من حيث تطوير الأسلحة والفرد من حيث التدريب والتأهيل داخلياً وخارجياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد