Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
مصير فوغتس على كف عفريت
الجمهور النيجيري يتهجم على حافلة اللاعبين بعد التعادل

بحث الاتحاد النيجيري مع المدرب الألماني بيرتي فوغتس أسباب النتائج المخيبة التي يحققها المنتخب النيجيري في النهائيات. ويأتي القرار عقب سقوط المنتخب النيجيري في فخ التعادل أمام مالي صفر - صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، علماً بأنه خسر المباراة الأولى أمام ساحل العاج صفر - 1 . وتواجه نيجيريا خطر الخروج من الدور الأول لأمم إفريقيا 2008 للمرة الأولى منذ عام 1982 في ليبيا بخسارتها أمام زامبيا والجزائر، علماً بأنها حلّت ثالثة في النسخ الثلاث الأخيرة وأحرزت اللقب عامي 1980 و1990 .

وقال أحد المسؤولين النيجيريين (الجميع مستاء من النتائج التي يحققها المنتخب النيجيري، نحتاج إلى معجزة لبلوغ الدور ربع النهائي بعد فشلنا في الفوز على مالي). وأضاف (سنبحث أيضاً العروض التي قدّمها المنتخب في الدورة حتى الآن وبالطبع المدرب بيرتي فوغتس).

وتحتل نيجيريا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق 5 نقاط خلف ساحل العاج المتصدرة والتي كانت أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، و3 نقاط خلف مالي الثانية.

وتحتاج نيجيريا إلى الفوز على بنين بأكثر من هدف في الجولة الثالثة الأخيرة الثلاثاء المقبل وخسارة مالي أمام ساحل العاج لبلوغ الدور ربع النهائي. وتابع (المنتخب النيجيري ليس لديه أي عذر على النتائج المخيبة التي حققها، لعبنا مباراتين ولم نسجل أي هدف، لقد هيأنا للمنتخب كل ما يريده ولذلك يجب أن نجلس معاً على الطاولة ونقيم الوضع).

ويعقد المسؤولون النيجيريون آمالاً كبيرة على كأس أمم إفريقيا لإعداد المنتخب لتصفيات مونديال 2010 المقرر في جنوب إفريقيا، علماً بأنهم يبدؤون التصفيات أمام جنوب إفريقيا في لاغوس في مايو المقبل. وكان الجمهور النيجيري غاضباً عقب التعادل مع مالي وقام بعضه بالهجوم على الحافلة التي كانت تقل اللاعبين عقب الخروج من الملعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد