Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
مدرب بنين يريد المضي قدماً في الكشف عن محاولة رشوته

قال الألماني رينهارد فابيش مدرب منتخب بنين لكرة القدم إنه يريد إعطاء الاتحاد الإفريقي (الكاف) بياناً مكتوباً والمزيد من التفاصيل حول محاولة رشوته في كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في غانا.

وزعم فابيش أنه تلقى طلباً للتلاعب في نتيجة مباراة فريقه امام مالي التي أقيمت يوم الاثنين الماضي وخسرتها بنين بهدف نظيف من ركلة جزاء.

وأمهل الاتحاد الإفريقي يوم أمس الجمعة المدرب الألماني 24 ساعة لإثبات ما زعمه وإلا سيواجه اتحاد كرة القدم في بنين عقوبات بسبب تشويه سمعة اللعبة.

وقال فابيش (أنا مستعد لفعل كل ما هو مطلوب من أجل الكشف عن هذا الأمر. لم يتم إخباري بعد بما هو المطلوب فعله لكني سأكون سعيداً وأنا أفعله). وأضاف (أريد كشف الأمر كي أحمي الفرق الأخرى والكرة الإفريقية من حدوث ذلك مرة أخرى). وتابع (عندما يحدث شيء مثل ذلك يتعيّن علي الإبلاغ عنه وتصعيد الأمر..

أصر على ما قلته وسأعطي اسم الشخص الذي عرض علي الرشوة ورقمه إلى الاتحاد الإفريقي وهذا كل ما يمكنني فعله). وكان فابيش قال إن شخصاً ادّعى أنه من شركة في سنغافورة تحدث إليه في الفندق الذي يقيم به منتخب بنين بشأن إمكانية التلاعب بنتيجة اللقاء.

وأضاف فابيش (أبلغني هذا الشخص أنه يعمل لحساب أناس في آسيا على استعداد لدفع 20 ألف دولار إذا تمكنت من التلاعب في نتيجة المباراة). وأوضح فابيش أنه تلقى هذا الطلب يوم السبت الماضي قبل يومين من مباراة فريقه أمام مالي.

وقال هذا الرجل إن الشركة التي يمثّلها تدّعي أنها قادرة على التلاعب في نتائج المباريات في إفريقيا وخططت للفوز في مراهنات بشأن الهدف الأول في البطولة.

وقال فابيش (اندهشت بسبب امتلاك هذا الرجل الجرأة ليطلب من شخص ألماني التلاعب في نتيجة مباراة). وقال مسؤولون في الاتحاد الإفريقي إنهم يشعرون بالاستياء بسبب عدم قيام المدرب الألماني بإبلاغهم أولاً قبل أن يتحدث في وسائل الإعلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد