Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
آلاف الإندونيسيين اصطفوا على طريق موكب جثمانه
دفن سوهارتو في مقبرة عائلته بجاوا وسط مراسم جنائزيةرسمية وعسكرية

نيويورك (الأمم المتحدة) - جاكرتا - ماتيسي (إندونيسيا) - (أ ف ب)

دفن جثمان الرئيس الإندونيسي السابق سوهارتو أمس الاثنين في مقبرة عائلته في مدينة ماتيسي الصغيرة في وسط جاوا، في مراسم جنائزية رسمية وعسكرية.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس في المكان أن نعش الرئيس السابق لُف بالعلم الإندونيسي وغُطي بالياسمين والورود قبل أن يُوضع في مقبرة عائلة سوهارتو الذي توفي الأحد الماضي عن 86 عاماً.

وقد اصطف آلاف الإندونيسيين في وقت مبكر من صباح أمس في جاكرتا على الطريق الذي سيسلكه موكب جثمان الرئيس السابق سوهارتو لإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

وقد غادر جثمان الدكتاتور السابق في الساعة 7.30 (00.30ت غ) منزله في حي منتنغ السكني في قافلة طويلة جداً تقدمها سائقو الدراجات في الشرطة العسكرية وحلقت فوقه مروحيات.

ووقف مئات من تلامذة المدارس وآلاف المواطنين على الأرصفة لمشاهدة مرور الموكب الذي كان يسير متمهّلاً في طريقه الى مطار جاكرتا العسكري، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وأُقيم صباح أمس الاثنين حفل في منزل سوهارتو سلمت خلاله عائلته الدولة الجثة رسمياً.ونقل ثمانية من الجنود وعناصر الشرطة النعش المُغطى بالعلم الإندونيسي الأحمر والأبيض إلى خارج المنزل.. وقدمت له التشريفات العسكرية..

من جهته عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون عن تعازيه الأحد بوفاة الرئيس الإندونيسي السابق سوهارتو، مشيراً إلى أنه حكم بلاده (خلال فترة مهمة).

وقال بيان للمتحدث باسم بان كي - مون إن الأمين العام وجه تعازيه إلى الحكومة والشعب الإندونيسيين بوفاة الرئيس السابق سوهارتو.

وأضاف البيان أن حكم سوهارتو لإندونيسيا الذي استمر 32 عاماً كان في فترة مهمة في تاريخ البلاد وحقبة اضطلعت إندونيسيا خلالها بدور كبير في الشؤون الدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد