Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
خلال زيارته التي تبدأ اليوم وتستمر 3 أيام
رئيس مؤسسة التمويل الدولية يوقع اتفاقية في مجال التمويل الإسكاني بالمملكة

الجزيرة- الرياض

يبدأ لارس تانيل رئيس مؤسسة التمويل الدولية اليوم زيارة إلى المملكة تستمر حتى 31 يناير الجاري حيث يلتقي مع عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص للتأكيد على التزام مؤسسة التمويل المستمر تجاه تنمية القطاع الخاص في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيشارك تانيل في افتتاح (منتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة) الذي ينظمه المعهد المصرفي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية تحت رعاية حمد السياري محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

وستركز هذه الندوة على التحديات التي تواجهها المنشآت الصغيرة والمصارف السعودية في مجالات تمويل المنشآت الصغيرة، والآليات المقترحة لتقليل الفجوة في الفهم أو التقدير الدقيق للاحتياجات التمويلة لهذه المنشآت وربطها بوجهات نظر المصارف حول التمويل الأمثل، والسبل الممكنة لتحسين الجدارة الإئتمانية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتدعيم دورها في خدمة الاقتصاد الوطني. كذلك سيقوم بالتوقيع مع الهيئة العامة للطيران المدني لدعم الشراكات بين القطاعين العام والخاص. وتوقيع اتفاقية لتوسيع نشاط مؤسسة التمويل الدولية في مجال التمويل الإسكاني في المملكة.

وقال وليد بن عبد الرحمن المرشد مدير مؤسسة التمويل الدولية في السعودية ومسؤول الاستثمار الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن هذه الزيارة تأتي لتؤكد التزام المؤسسة المستمر تجاه شراكتها الراسخة مع المملكة، وتقديرها للإصلاحات التي أجرتها البلاد والرامية إلى تنمية القطاع الخاص.

مشيراً إلى أن المملكة تتميز بوجود قطاع خاص هو الأنشط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مؤكداً أنه في العام المالي 2007، بلغت مساهمة مكتب الرياض ملياراً ومائتي مليون ريال بنسبة تتجاوز 25% من إجمالي استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي بلغت في مجملها 4,5 مليارات ريال.

وأضاف أن الاستثمارات المباشرة في المملكة تجاوزت 500 مليون ريال تركزت على قطاع التمويل الإسكاني والتأمين والتأجير التمويلي.

كما وصلت استثمارات مؤسسة التمويل الدولية الموجهة للشركات السعودية التي تتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 1.4 مليار ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد