Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
خادم الحرمين رأس مجلس الوزراء وأصدر قرارات مفرحة للمواطنين
إضافة بدل «غلاء معيشة» وزيادة مخصصات «الضمان»والإسراع بنظام الرهن العقاري

«الجزيرة» - واس

قدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظة الله- إضاءات مفرحة لمواطنيه يوم أمس بهدف التخفيف عن أعباء مالية كانوا يتحملونها إلى جانب قرارات تسهم في تحسين مستواهم المعيشي والتنموي.

حيث وافق المليك المفدى - أيده الله - في جلسة مجلس الوزراء عصر أمس على تحمل الدولة نسبة 50% من رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية ل3 سنوات، والموافقة على تحمل الدولة 50% أيضاً من رسوم الموانئ التي تحصلها الدولة لمدة ثلاث سنوات.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10% وإضافة بدل بمسمى (بدل غلاء معيشة) إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنوياً بنسبة 5% وذلك لثلاث سنوات.كما وافق المجلس على استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد 3 سنوات إلى جانب تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك. ومنع أي نوع من الممارسات الاحتكارية وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية.

كما وجه المليك المفدى بالمسارعة في بناء الإسكان الشعبي المعتمد بعشرة مليارات وإصدار نظام للرهن العقاري بشكل عاجل.

ودعم الحملات الإعلامية الهادفة لتوعية المستهلكين في مجال الأنماط الاستهلاكية

مع استمرار وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط (مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات) ووزارة المالية (مصلحة الجمارك)، والجهات المعنية الأخرى في إجراء ونشر مسوحات ميدانية دورية (أسبوعية وشهرية) للأسواق لرصد تحركات الأسعار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد