Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
فيما هنأ طلاب جامعة الأمير سلطان
الأمير سلمان يشيد بإنجازات الجامعة الأكاديمية واللاصفية

بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم بخطاب شكر إلى سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض ورئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان بعد أن اطلع على التقرير الخاص بالنتيجة المشرفة لطلاب جامعة الأمير سلطان الذين شاركوا في مسابقة الخطابة بدبي وأحرزوا المركز الثالث من بين (45) جامعة مشاركة.

وقد أعرب سمو الأمير سلمان - حفظه الله - عن شكره لسمو رئيس مجلس الأمناء وجميع العاملين بالجامعة لما حققته جامعة الأمير سلطان من إنجازات وما تشهده من تطور ليس فقط على الصعيد الأكاديمي فحسب، بل وعلى صعيد النشاطات اللاصفية التي تشارك بها الجامعة داخلياً وخارجياً.

الجدير بالذكر أن مشاركة جامعة الأمير سلطان في هذه المسابقة تأتي ضمن الأنشطة العديدة غير الأكاديمية التي تنفذها الجامعة انطلاقاً من إيمانها بأن النشاط مكمل ضروري للمنهج الأكاديمي، وركيزة مهمة من ركائز البيئة التعليمية المثالية، كما أن له دوراً مهماً في بناء الشخصية المتكاملة لدى الطالب، هذا فضلاً عن القناعة الراسخة لدى الجامعة بأن رسالتها لا تقتصر على البعد الأكاديمي فحسب، وإنما تشمل البناء المتكامل للطلاب نفسياً واجتماعياً وعلميّاً. حيث تسعى من خلال تنويع الأنشطة والبرامج إلى إعداد الطالب لمواجهة متغيرات الحياة وتطورها، بالإضافة إلى تنمية قدراته وتعزيز جوانب تكامل بناء الشخصية لديه وصقل مهارات التخطيط والتنظيم والعمل الجمالي لديه، وتنمية علاقاته الاجتماعية، وتعزيز اعتماده على نفسه، وتقوية انتمائه لجامعته ووطنه.

وقد جاء خطاب الأمير سلمان بعد أن اطلع سموه على التقرير الذي يوثق تمكن فريق جامعة الأمير سلطان الطلابي المشارك من إحراز المركز الثالث في المسابقة السابعة للخطابة العامة للكليات الجامعية المقامة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 21 - 22 نوفمبر 2007م والمخصصة لموضوعات البيئة. حيث كانت جامعة الأمير سلطان أول جامعة خليجية تكسر احتكار الجامعات الإماراتية للمراكز الأولى للمسابقة. وقد أقيمت المسابقة بمشاركة (45) جامعة وكلية خليجية، العديد منها فروع لجامعات عالمية كبيرة، مثل كارنجي، ملبورن، البحرين، الجامعة الأمريكية بالكويت وغيرها. بالإضافة إلى فروع للعديد من الجامعات والكليات العالمية الأخرى التي توجد لها مقرات في الإمارات.

وقد حصل فريق جامعة الأمير سلطان على المركز الثالث بمجموع نقاط بلغ (171) نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الفريق صاحب المركز الثاني الذي حصل على (172) نقطة، بينما أحرز الفريق الحاصل على المركز الأول (174) نقطة.

وبهذه المناسبة صرح سمو أمين منطقة الرياض أنه بحمد الله وتوفيقه ثم بالتوجيهات السديدة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - تحقق ما تشهده الجامعة من التطوير والتحديث على جميع الأصعدة بما يخدم أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات في حياتهم العلمية والعملية وفق أسس راقية لنهوض بالعملية التعليمية.

وقال سموه: إن ذلك لم يتحقق إلا بفضل تكاتف جهود جميع المسؤولين والعاملين بهذه الجامعة، وقال: ندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا ويوفق الجامعة للمزيد من التميز لتصبح جامعة الأمير سلطان في مصاف الجامعات العالمية، وذلك ما نطمح إليه دائماً، وسيتحقق بإذن الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد