Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
لاعبو تونس يستعيدون الثقة بالفوز على جنوب إفريقيا

استعاد لاعبو منتخب تونس لكرة القدم الثقة في انفسهم اثر فوزهم على منتخب جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمس الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالدور الأول لنهائيات كأس أمم افريقيا المقامة حالياً في غانا.

وقال راضي الجعايدي مدافع تونس وفريق برمنجهام سيتي الانجليزي عقب نهاية المباراة (تملكنا الشك في مؤهلاتنا قبل انطلاق منافسات بطولة افريقيا اثر الانتقادات التي وجهت للفريق لذلك كانت انطلاقتنا صعبة أمام السنغال).

وانتزع منتخب تونس تعادلا بشق الانفس 2-2 أمام منتخب السنغال الذي فرض عليه سيطرة أغلب فترات المباراة. وأضاف الجعايدي (تخلصنا من الضغوط الكبيرة المسلطة علينا وعادت الثقة إلى اللاعبين بعدما نجحنا في تحقيق فوز على جنوب افريقيا وكسب ثلاث نقاط مهمة في طريق التأهل للدور المقبل).

وعبر مدافع منتخب تونس عن سعادته بنجاح المهاجم سيلفا دوس سانتوس في احراز هدفين خلال المباراة وقال (نحن سعداء بنجاح سانتوس في التسجيل ووصوله للشباك في مناسبتين.. أعتقد أن ذلك سيرفع من معنوياته بعد فترة الفراغ التي مر بها).

وافتتح دوس سانتوس التسجيل لمنتخب تونس في الدقيقة الثامنة ثم عزز شوقي بن سعادة تقدم بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 32 قبل أن يضيف دوس سانتوس الهدف الثالث في الدقيقة 34. وقال جوهر المناري لاعب نورمبرج الألماني (حققنا انتصاراً مهما لكن ما زالت تنتظرنا مباراة صعبة أمام أنجولا).

وأضاف (لا بد من الاستعداد جيدا لهذه المباراة وخوضها بنفس الروح الانتصارية التي واجهنا بها جنوب افريقيا لتحقيق الانتصار والتأهل في المركز الأول عن مجموعتنا). وتحتل تونس المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منتخب أنجولا ولكل منهما اربع نقاط بينما تحتل السنغال المركز الثالث بفارق الأهداف عن جنوب افريقيا ولكل منهما نقطة واحدة. واعتبر المدافع صابر بن فرج أن منتخب تونس قطع خطوة مهمة نحو التأهل لدور الثمانية بالفوز على جنوب افريقيا.

وقال بن فرج (قطعنا خطوة مهمة نحو الصعود لدور الثمانية لكن يجب نسيان هذه المباراة والاستعداد للقاء المرتقب أمام منتخب انجولا). ويكفي منتخب تونس التعادل مع انجولا للتأهل لدور الثمانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد