Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
أبو تريكة: احترم الاتحاد الإفريقي.. وتعاطفي مع غزة أمر إنساني

أكَّد محمد أبو تريكة صانع ألعاب منتخب مصر لكرة القدم أنه يكن كل الاحترام والتقدير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) وأن احتفاله بتسجيل هدف في مباراة بلاده أمام السودان بعرض قميص كُتب عليه (تعاطفاً مع غزة) كان لأغراض إنسانية وليست سياسية. وقال أبو تريكة عقب تدريب منتخب مصر في كوماسي مساء أمس الأول الأحد (ليست لدي أي أهداف سياسية، بل أنا متعاطف إنسانياً مع أهلنا في غزة بوصفي عربياً. لقد تلقيت تحذيراً من الكاف ولن أكرر ما حدث وسيكون تعاطفي خارج المستطيل الأخضر احتراماً لتعليمات الكاف).

وكشف أبو تريكة عن قميص كان يرتديه مساء السبت الماضي في المباراة التي فازت فيها مصر 3 - صفر على السودان ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقامة في غانا يحمل عبارة (تعاطفاً مع غزة) باللغتين العربية والإنجليزية بعد أن أحرز هدفاً في مرمى السودان في إشارة للحصار الإسرائيلي لقطاع غزة. وتلقى أبو تريكة الذي أحرز الهدفين الثاني والثالث لمنتخب مصر في اللقاء إنذاراً من كوفي كودجا حكم بنين الذي أدار المباراة بسبب هذا التصرف. وحظي تصرف أبو تريكة بتعاطف من جانب عدد كبير من العرب في كوماسي. وقال رشيد حساني وهو لبناني يملك مطعماً في كوماسي (إنه لاعب خلوق وكلنا نتعاطف معه وكنا نخشى أن توقع عليه عقوبات من الكاف).

وقال عبد المجيد عبد الرازق وهو صحفي سوداني (أنا أشيد بأبو تريكة لشعوره الرائع وموقفه النبيل. إنه لاعب يتميز بالموهبة والخلق الرفيع وأنا شخصياً معجب بمواقفه). وأضاف (إنه لاعب مثالي وجّه رسالة رائعة تؤكّد أن الرياضة من الممكن أن تخفّف من معاناة الشعوب المغلوبة على أمرها. لقد عبّر تعبيراً حقيقياً عن مشاعر العرب).

واكتفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتحذير أبو تريكة من خرق اللوائح التي تنص على عدم عرض شعارات سياسية خلال المباريات. وأكّد أبو تريكة أنه يسعى مع منتخب مصر للاحتفاظ باللقب الإفريقي وقال (ندعو الله أن يوفّقنا في مهمتنا الصعبة). ورشح نجم الأهلي المصري منتخبات مصر وتونس وساحل العاج وغانا لبلوغ المربع الذهبي إن لم تحدث مفاجآت. وقال (بالطبع أتمنى فوز منتخب مصر باللقب). وتتصدر مصر المجموعة الثالثة في النهائيات برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن الكاميرون وزامبيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد