Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/01/2008 G Issue 12906
الثلاثاء 21 محرم 1429   العدد  12906
ياسر القحطاني في المركز الثاني
المصري أبوتريكة أكثر لاعبي العالم شعبية

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

حصل اللاعب محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر الأول لكرة القدم والنادي الأهلي على لقب أكثر لاعبي العالم شعبية بعد حصوله على أكثر من مليون صوت... كما جاء نجم المنتخب السعودي الأول ياسر القحطاني مهاجم نادي الهلال السعودي على المركز الثاني في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم IFFHSعبر موقعه الإلكتروني بإجمالي أصوات 613.116.. وحل العراقي يونس محمود مهاجم الغرافة القطري في المركز الثالث برصيد 583.769 ليحتل اللاعبون العرب المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب.

من ناحية أخرى جاء البرازيلي كاكا أفضل لاعب في العالم عام 2007 في استفتاء الفيفا ومجلة فرانس فوتبول في المركز السابع في حين حل الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز العاشر.

وبلغ إجمالي الأصوات في الاستفتاء حوالي 2 مليون و700 ألف صوت حصل منها أبو تريكة بمفرده على أكثر من مليون صوت فيما توزعت باقي الأصوات الأخرى على باقي اللاعبين الـ54 الذين دخلوا في الاستفتاء.

وجاء ترتيب أكثر عشرة لاعبين شعبية في العالم كالتالي: المصري محمد أبو تريكة في المركز الأول والسعودي ياسر القحطاني ثانيا والعراقي يونس محمود ثالثا والبرازيلي روجيرو سيني رابعا والروسي يجور تيتوف خامسا والروماني أدريان موتو سادسا والبرازيلي كاكا سابعا والتونسي أمين الشرميطي ثامنا والإماراتي إسماعيل مطر تاسعا والأرجنتيني ليونيل ميسي عاشرا.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد