Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
اعتقال قائد تنظيم القاعدة في سامراء وارتفاع قتلى السوقين إلى 99
المالكي يعلن من الموصل بداية (معركة الحسم ضد الإرهاب)

بغداد - حيدر الربيعي - وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السبت في الموصل (شمال) خلال لقاء مع أبرز المسؤولين العسكريين الأمريكيين والعراقيين بدء ما سماه (معركة الحسم ضد الإرهاب)، بحسب التصريح الذي ورد نصه في بيان صادر عن مكتبه.

وشارك قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس والمستشار العراقي لشؤون الأمن القومي موفق الربيعي في الاجتماع الذي عقد في مدينة يعتبرها الجنود الأمريكيون معقلا لتنظيم القاعدة. وقال رئيس الوزراء (آن الاوان لاطلاق معركة الحسم ضد الإرهاب في محافظة نينوى).

ودعا (جميع القوى السياسية والاحزاب واهالي المحافظة إلى دعم القوات المسلحة في جهودها للقضاء على الإرهابيين والجماعات المسلحة وبقايا النظام السابق) حسب تعبيره. مشيرا إلى ان هؤلاء (اتخذوا من نينوى بسبب موقعها الجغرافي وتنوع مكوناتها، قاعدة لعملياتهم الاجرامية).

من جهتها اعلنت الشرطة العراقية اعتقال (أمير) تنظيم القاعدة في سامراء وقتل اربعة من مساعديه يحملون جنسيات عربية مختلفة خلال اشتباكات فجر أمس السبت في شمال شرق المدينة.

وقال الملازم مثنى اكرم محمود ان (قوة مشتركة من طوارئ سامراء (125 كم شمال بغداد) والشرطة تمكنت فجر اليوم (أمس) من اعتقال صفاء محمد الخداوي الملقب ب(أمير أمراء) تنظيم القاعدة في سامراء خلال عملية دهم في منطقة الجلام، شمال شرق سامراء).

وأضاف ان (اشتباكات مسلحة اندلعت بعد عملية الدهم ما اسفر عن مقتل أربعة من مساعديه، اثنين منهما من تونس والآخران سعودي وجزائري).

وأكد أن (الخداوي عراقي الجنسية وهو الذراع الأيمن لأبو معتصم قائد تنظيم القاعدة في مناطق شمال غرب العراق).

من ناحيته أعلن مسؤول في الشرطة العراقية أمس اعتقال المسؤول العسكري في ما يسمى ( دولة العراق الإسلامية) - وهو ائتلاف بقيادة القاعدة - خلال انزال جوي في بلدة الطارمية (60 كلم شمال بغداد).

وقال المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه ان (قوة أمريكية قامت بانزال جوي فجر الجمعة على احد المنازل في بلدة الطارمحمداوي معاون عميد كلية طب الأسنان بجامعة بغداد وقتلوا حارسين في حي زيونة بشرق بغداد.

من جانبها ذكرت الشرطة أن قنبلة مزروعة على الطريق قتلت أربعة من رجال الشرطة عندما انفجرت في دوريتهم في الشرقاط.

وعلى الصعيد نفسه قتلت الشرطة ثلاثة مسلحين واعتقلت ثلاثة آخرين في تلعفر.

من ناحيته قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس إن مسلحين مجهولين اختطفوا ثلاثة من عناصر مغاوير الشرطة العراقية، في هجوم مسلح شمال شرق العاصمة بغداد.

من جهته أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرين بواسطة امرأتين معوقتين عقليا في سوقين تجاريين في بغداد الجمعة إلى 99 قتيلاً وأكثر من مئتي جريح. وأوضحت المصادر أن (الحصيلة النهائية لضحايا الانفجارين الجمعة بلغت 99 قتيلاً و208 جرحى).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد