Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم وزيرستان إلى 10 قتلى
مصرع رجلي شرطة ومسلح خلال اشتباكات شرسة بباكستان

إسلام أباد - الوكالات

اشتبك متشددون مدججون بالسلاح أمس السبت لعدة ساعات مع قوات الشرطة في إقليم الحدود الشمالية الغربية الباكستاني، مما أدى إلى مقتل احد المتشددين واثنين من الشرطة وفقما ذكر مسؤولون.

وبدأ الاشتباك عندما داهمت الشرطة قبيل فجر أمس أحد المنازل في قرية مورا بضاحية ماردان لاعتقال مجموعة من المتشددين المشتبه بهم.

وقال ضابط شرطة الضاحية يمين خان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه مع اقتراب قوات الشرطة من المبنى فتح المتشددون النار عليهم، مما أدى إلى إصابة أحد الضباط برصاصة في رأسه وتوفى متأثراً بجراحه في المستشفى.وأضاف: إن رجل شرطة آخر وأحد المتشددين قتلا في وقت لاحق خلال القتال الذي استمر بعد سبع ساعات من بدايته.

وقال خان: إن المتشددين يستخدمون النساء والأطفال كدروع بشرية.

يذكر أن إقليم الحدود الشمالية الغربية شهد مؤخراً تصعيداً في أعمال العنف فيما أدت الهجمات بالقنابل التي بدأها المتشددون في عام 2007 إلى مقتل مئات الاشخاص عدد كبير منهم من رجال الشرطة.

من جهة ثانيه ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في الهجوم الانتحاري الذي استهدف الليلة قبل الماضية نقطة تفتيش عسكرية بمقاطعة وزيرستان الشمالي الواقعة بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.وقالت مصادر رسمية إن عدد القتلى وصل إلى 10 أشخاص بينما تجاوز عدد الجرحى 15 شخصا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد