Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
بموافقة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية
تنفيذ (7) دورات تدريبية للمؤسسات الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة

جدة - فهد العيسى

وافق وكيل الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ عوض بن بنيه الردادي على تنفيذ (7) دورات تدريبية سينفذها المركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة خلال العام الحالي 1429هـ.

صرح بذلك (للجزيرة) المدير العام للشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي بن سليمان الحناكي الذي قال إن هذه الدورات التي يتم تنفيذها حالياً في الشؤون الاجتماعية في جدة تأتي ضمن دعم المسؤولين في الوزارة لموظفيها في مختلف الفروع الرجالية والنسائية في المملكة، سواء ما كان منها إيوائياً أو غير إيوائي. وتختلف الدورات باختلاف حاجاتها، فمنها دورات خاصة للموظفين العاملين في مجال المعاقين ودورات للموظفين الجدد ودورات للموظفين العاملين مع الأيتام ودورات للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ودورات للعاملين في مجال الضمان الاجتماعي ودورات حماية اجتماعية ودورات علاقات عامة وإعلام ودورات في مجال التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية.

وتنفذ الدورات موزعة على مدار العام بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع، ويشارك العنصر النسائي من الموظفات في الدورات من خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة.

ويقوم بإلقاء المحاضرات والدروس نخبة مؤهلة من أساتذة الجامعات ومعهد الإدارة العامة. وقد سبق للشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة تنفيذ مثل هذه الدورات في الأعوام السابقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد