Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
الجبير: إنجاز 70% من مشروع كورنيش (السيفة) في الأحساء

الأحساء - زهير الغزال

أنجزت بلدية محافظة الأحساء ما نسبته 70% من إجمالي أعمال مشروع ممشى طريق الملك فهد (شارع القطار) في مدينة الهفوف، والذي أطلق عليه مشروع كورنيش (السيفة).

وأوضح رئيس بلدية الأحساء رئيس المجلس البلدي المهندس فهد بن محمد الجبير أن المشروع يمتد إلى مسافة ثلاثة كيلو مترات، ويتراوح عرضه مابين 7 إلى 10 أمتار، وتم تزويد الممشى بمواقف جانبية وأعمدة إنارة تجميلية وأغطية أحواض نخيل عددها 180، وتم تزويد المشروع بـ 120 مقعد للجلوس و70 حاوية للقمامة، و180 نخلة محلية، و180 فانوساً غاطساً خاصاً بأحواض النخيل بالإضافة إلى سفلتة لطريق الخدمات بطول ثلاثة كيلو مترات.

وأضاف أنه قد روعي بالممشى النواحي الجمالية للموقع حيث تمت زراعة مسطحات خضراء بمساحة 25 ألف متر مربع على جوانب الطريق، مشيراً إلى أن المشروع من المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها بعد ممشى البلدية الذي يبلغ طوله 1700 متر تقريبا، وسوف يتم تنفيذ عدة مشاريع مماثلة في المستقبل القريب لخدمة سكان الاحساء وزوارها موزعة جغرافياً في مدنها.

من جانبه، أكد وكيل رئيس البلدية للشئون الفنية المهندس عادل بن محمد الملحم أن البلدية راعت في تنفيذها المشروع النواحي المرورية في تصميم المشروع، وفقاً للمواصفات العالمية للسلامة المرورية، ووضع اللوحات الإرشادية مع مراعاة تصريف السيول والأمطار.

وأضاف أن هذا المشروع يخدم أهالي وزوار المنطقة من هواة ممارسة رياضة المشي بحكم توسطه لمدينتي الهفوف والمبرز حيث يعد طريق الملك فهد هو الطريق الفاصل بين المدينتين الأمر الذي يضيف أهمية لموقع المشروع، مبيناً أن الاهتمام بالنواحي المعمارية الجمالية للمشروع، وكذلك أعمال الزراعة وتنسيق المواقع والإنارة المميزة والمجسمات الجمالية تمت بما يتوافق مع الوضع التحسيني للطريق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد