Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
صباح أمس ومازال الوضع قائماً
سكان وأصحاب العقار في مخطط البدر في عسفان بجدة يقفون ضد إزالة منازلهم

جدة - صلاح مخارش وخالد الصبياني

- شهد مخطط البدر الواقع في عسفان - شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة - منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت تجمهراً كبيراً من سكان المنازل والبيوت والأراضي الواقعة في الحي حيث تجمعوا لإيقاف لجنة الإزالة في إمارة منطقة مكة المكرمة من إزالة مواقعهم التي - حسب إفاداتهم يحملون لها وثائق بيع وتنازل رسمية- ويستقرون فيها هم وأسرهم ويحاولون جاهدين ايقاف عمليات الإزالة.

تجمع أصحاب تلك الأراضي والبيوت بدءاً منذ وصول لجنة الإزالة في الساعة التاسعة صباحاً وتواصل حتى عصر أمس في الوقت الذي غادرت فيه فرق الإزالة التي رافقها أيضاً رجال الشرطة والأمن حيث صدرت تعليمات بعودتهم حتى يتم وضع حلول لهذه الإشكالية.

المواطنون من سكان تلك المنطقة وأصحاب الأراضي قدموا لنا وثائق شراء تلك الأراضي وقالوا إنهم اشتروا تلك الأراضي بصورة رسمية منذ سنوات والكثير منهم قد بنى وعمر فيها واستقر فيها هم وأسرهم لذا من الصعوبة بمكان مغادرتها وخصوصاً أن ما يملكونه قد دفعوه فيها.

تجمهر المواطنون من أصحاب الأراضي في الحي عاد من جديد بعد عصر أمس خصوصاً أن الأخبار تردهم بأن إمارة المنطقة ستزيل المباني المقامة في الحي في لحظة حيث توقفت معدات الإزالة في نادي الفروسية المجاور للمخطط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد