Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
في ظل استمرار موجة البرد القارس
اللجان العاملة تواصل توزيع المساعدات على المحتاجين في الجوف

الجوف - محمد المسعود

تواصل موجة البرد القارس التي تشهدها منطقة الجوف هذه الأيام استمرارها على مدن ومحافظات ومراكز وقرى المنطقة والتي يعزى سببها إلى منخفضات جوية باردة قادمة إلى المنطقة الشمالية من المملكة التي لم تشهد مثل هذه الموجة كما يروي بعض كبار السن منذ ما يقارب العشرين سنة، حيث وصلت درجات الحرارة في بعض المحافظات خلال الأيام القليلة الماضية إلى ما دون التسع درجات مئوية تحت الصفر.

وقد أثر استمرار موجة البرد هذه على نمط حياة المواطنين والمقيمين اليومية حيث أجبر الصقيع الكثير منهم على التزام منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة خاصة في فترات الليل في حين شهدت مبيعات أسواق الملابس الشتوية ومحلات بيع أجهزة التدفئة المختلفة وأماكن بيع الحطب إقبالا كبيرا في عمليات الشراء لمواجهة هذه الأزمة الطارئة, كما شهدت المنطقة نقصا حادا في توفير مادة الكيروسين التي يعتمد عليها كثير من المواطنين في عملية التدفئة، ومن جهتها عمدت إدارات التربية والتعليم في منطقة الجوف إلى تأخير بدء وقت الامتحان إلى الساعة التاسعة صباحا إيمانا منها بتأثير هذه الموجة الباردة على مستوى أداء الطلاب في الامتحانات.

وامتد تأثير هذه الموجة ليصل الحيوان والنبات حيث أكد عددا من المواطنين نفوق بعض الماشية لديهم نتيجة الصقيع، كما تأثر الإنتاج النباتي في المزارع بهذه الموجة مما أدى إلى ارتفاع بعض أنواع الخضروات وخاصة الورقيات، ولمواجهة مثل هذه الظروف وصلت إلى منطقة الجوف كثيرا من المساعدات العينية لمواجه حالة البرد القارس من أجل مساعدة المتضررين والمحتاجين من المواطنين وإعانتهم على مواجهتها حيث تم توزيع المساعدات التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي شملت مواد متنوعة من البطانيات وأجهزة التدفئة والمواد في لفتة إنسانية كريمة تعبر عن اهتمامه حفظه الله بالمواطنين وما يحل بهم في السراء والضراء.

وقد رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الجوف أصدق مشاعر الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- نظير لمسته الأبوية الحانية المتمثلة في حملة المساعدات العينية التي وصلت إلى المنطقة لمساعدة المواطنين على مواجهة البرد الشديد الذي تتعرض له المنطقة هذه الأيام.

وقال سموه في برقيته: إنكم أدخلتكم يا خادم الحرمين الشريفين السعادة على الكثير من الأسر المحتاجة في مختلف محافظات ومراكز المنطقة والقرى التابعة لها.

وأضاف سموه: نشكركم يا خادم الحرمين الشريفين وهنيئاً لشعب ينعم بقيادتكم الأبوية الرحيمة والتي تتجلى في كل المواقف والمناسبات.

ودعا سموه الله تعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية ليقود هذه البلاد إلى كل ما فيه الخير والصلاح وأن يحفظه ويديم عزه إنه سميع مجيب.

كما رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية انطلاق حملة (تواصل) التي تشرف عليها لجنة نسائية بهدف توزيع ملابس شتوية وفراء وبطانيات وكافة المستلزمات الشتوية على المتضررين والمحتاجين في كافة مدن ومحافظات ومراكز المنطقة.

من جهتها أمنت مؤسسة الملك خالد الخيرية أكثر من اثنين وعشرين سيارة محملة بالملابس الشتوية وأجهزة التدفئة لتوزيعها من خلال الجمعيات الخيرية على المتضررين والمحتاجين في المنطقة.

وتواصل اللجان المشكلة والمشرفة على توزيع المساعدات في أكثر من موقع توزيع هذه المساعدات لأكثر من ثلاثين ألف مواطن بواسطة الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد