Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
يعد الأفضل من بين 14 جهازاً للسياحة على مستوى المملكة
الأمير سلطان بن سلمان يكرم جهاز السياحة بالقصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري

حصد جهاز السياحة في القصيم المركز الأول من بين 14 مركزاً على مستوى المملكة محققاً أهدافاً متقدمة من خططه وبرامجه السياحية.

وترتكز استراتيجيات سياحة القصيم التحرك تجاه حقول النخيل إلى جانب الاهتمام بالمهرجانات الصيفية التي تجذب الزوار، كما لم تغفل الاستراتيجية السياحة البرية التي تشتهر بها منطقة القصيم بمواقعها المتعددة، ويعمل جهاز القصيم على إعادة تأهيلها والإشراف على إقامة فعالياته في تلك المواقع.

وكان الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة قد سلم الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالقصيم شهادة تميز لتحقيقه المركز الأول من بين أجهزة السياحة في مناطق السعودية خلال العام المالي 1428هـ حيث حقق جهاز القصيم المركز الأول كأفضل جهاز في الأداء من بين أجهزة المناطق.

وأشار الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالقصيم أن تحقيق مركز متقدم للعام المنصرم سيجعل الجهد مضاعفاً خلال العام الحالي للمحافظة على المركز، مبيناً أن تحقيق المركز لن يكون عائقاً للإبداع والإنتاج من قبل العاملين بل سيكون حافزاً مهماً. وأضاف الحربش بأنهم يحملون في الجهاز العديد من الخطط التي سترفع من العمل السياحي في المنطقة وإيجاد منتجات سياحية خصوصاً والمنطقة تمتلك مقومات كبيرة جداً. مبيناً أنهم يعملون جنباً إلى جنب لجميع أجهزة السياحة، كما أنهم يستفيدون من تجارب المناطق بشكل جعلهم يقطفون ثمار العمل خلال فترة وجيزة.

متوقعاً أن يشهد العام الحالي دخول مواقع جديدة وأنشطة جديدة تدر أرباحاً كبيرة للمواقع السياحية، منوهاً الحربش بدور مجلس التنمية السياحية بالقصيم الذي يرأسه سمو أمير منطقة القصيم ولعب دوراً مهماً في تحقيق مفهوم الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد