Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
أكد أن كل عضو ملزم بالمشاركة.. ابن حميد ل«الجزيرة»:
المجلس قريب من هموم المواطن.. ولدينا آلية في التعامل مع القضايا

«الجزيرة» - صالح الفالح

جدد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد.. تأكيده بدور واهتمام مجلس الشورى وتفاعله مع قضايا المجتمع المختلفة والعمل على مناقشتها وبحثها من قبل الأعضاء وذلك خلال المداولات والجلسات التي يعقدها تحت قبة الشورى.. مشيراً في هذا السياق إلى أن المجلس دائماً حاضر وقريب من المواطن وهمومه اليومية وليس غائباً كما يعتقد (البعض).

وضرب ابن حميد في تصريح خص به (الجزيرة) مثلاً بقضيتي انفلونزا الطيور وما خلفته من نفوق أعداد كبيرة من الطيور في عدد من مناطق المملكة وما أحدثته من خسائر مالية تجاه مربيها.. وكذلك طفلي نجران والتي أثارت حفيظة المجتمع.. وتداول الصحافة لها باهتمام كبير.. وأكد في هذا الصدد أن مثل هذه القضايا التي لها علاقة ومساس بحياة الناس وغيرها كانت مثار أحاديث ومداولات كافة أعضاء المجلس.. لافتاً إلى أنها كانت قد أخذت حيزاً كبيراً من الاهتمام والمناقشة بيد أن ابن حميد أكد في ذات السياق أن لدى مجلس الشورى آلية معينة في كيفية وطريقة التعامل والتعاطي مع مثل هذه القضايا الاجتماعية المهمة وغيرها.. فيما لم يعطِ أية تفاصيل لمثل هذه الآليات المتبعة لدى المجلس.

وحول ما إذا كانت مشاركة عضو المجلس خلال عقد الجلسات إجبارية أم اختيارية حيال الموضوعات المطروحة.. أكد ابن حميد أن كل عضو من أعضاء الشورى يجب عليه المشاركة وأن يدلي بصوته بقوله نعم أو لا تجاه كافة الموضوعات التي تتداول وتطرح خلال الجلسات التي تعقد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد