Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
بناء على موافقة سمو ولي العهد
صقور الجو في تمرين العلم الأحمر 3 .. بأمريكا

الرياض - واس

بناءً على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على مشاركة القوات الجوية السعودية في تمرين (العلم الأحمر -3) 2008 التي ستجري في قاعدة نلس بالولايات المتحده الأمريكية وصلت طائرات القوات الجوية السعودية المشاركة في التمرين إلى قاعدة نلس يوم أمس الجمعة.

وكان في استقبالها لدى وصولها قائد مجموعة القوات الجوية لمهمة (العلم الأحمر-3) 2008م العقيد الطيار الركن أحمد بن علي عسيري وأركانات التمرين.

وأوضح العقيد العسيري أن خطة التمرين للطائرات التي ستشارك في التمرين بدأت منذ تسعة أشهرمن الإعداد والتمارين التحضيرية لمثل هذه المهمة واليوم نحن نقطف أولى ثمرات النجاح بوصول الطائرات إلى قاعدة نلس الجوية للمشاركة في تمرين العلم الأحمر -3.

وعن كيفية اختيار الطيارين المشاركين والمعايير التي تحكم عملية الاختيار أكد أن أطقم طائرات ف15 المقاتلة السعودية تجاوزوا مقاييس معينة من الكفاءة والأداء وجميع الطيارين في أسراب طائرات ف15 جاهزون لمثل هذه المشاركات وتم اختيار مجموعة منهم للمشاركة في هذا التمرين وستعطى إن شاء الله الفرصة للآخرين في المشاركات القادمة.

وقال: (إن قدرة الأطقم الجوية السعودية المشاركة في مثل هذه التمارين ووصولهم إلى قاعدة نلس الجوية أقرب إلى الواقع وكأنها بالفعل عمليات حقيقية وأي قوة تشارك في مثل هذه التمارين لابد أنها تتجاوز حدوداً معينة ويرتقي أداؤها الى مستوى المشاركة والحمد لله كان مستوانا في عام 2005م يرتقي الى مستوى المشاركة ونحن نواصل التقدم للأمام بمشيئة الله وهذه مشاركتنا الثالثه في تمرين العلم الأحمر وستكون مشاركاتنا القادمة أفضل بمشيئة الله).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد