Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/02/2008 G Issue 12911
الأحد 26 محرم 1429   العدد  12911
زيدان يرشح مصر وغانا لنهائي الكأس

رشح محمد زيدان مهاجم منتخب مصر لكرة القدم غانا ومنتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في غانا.

ورغم ترشيحه لمصر وغانا أن تكونا طرفي المباراة النهائية إلا أن زيدان قال: (هذا لا يقلّل من مكانة منتخبي ساحل العاج والكاميرون وفرصتهما متساوية مع مصر وغانا). وتوقّع زيدان فوز منتخب مصر على نظيره الأنجولي في دور الثمانية للبطولة عندما يلتقي الفريقان يوم الاثنين باستاد بابا يارا بكوماسي.

وتابع زيدان الذي غاب عن صفوف منتخب مصر في البطولة الماضية التي استضافتها مصر عام 2006 (أسعى للتألق مع المنتخب ويحدوني الأمل أن أقف بجوار زملائي على منصة التتويج لتكون هذه البطولة أول لقب لي مع المنتخب).

وأشار زيدان إن أهدافه مع منتخب بلاده غير محدودة ولن تتوقف عند المشاركة في كأس الأمم الحالية بغانا.

وأكّد زيدان أن هدفه الأكبر مع منتخب مصر بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية هو التأهل لكأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 بعد غياب مصر عن المشاركة في نهائيات كأس العالم منذ عام 1990 بإيطاليا عندما كان يدربه محمود الجوهري.

وقال زيدان: (منتخب مصر الحالي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق حلم اللعب بكأس العالم بعد غياب عشرين عاما).

وعما إذا كان تألقه مع منتخب مصر رسالة يرد بها على جلوسه على مقاعد البدلاء في ناديه هامبورج الألماني هذا الموسم قال: (بالطبع مسئولو هامبورج يتابعون مباريات البطولة الإفريقية وبالتأكيد شاهدوني أمام الكاميرون.. عندما أتألق لا أضع في حساباتي سوى فائدة منتخب مصر).

وأكًّد زيدان أنه لا يفكر في الوقت الحالي في ترك هامبورج قائلاً: (هامبورج فريق كبير ولي الشرف أن العب به ولا أفكر في تركه وما زلت متعاقداً معه).

وقال زيدان إن هدفيه في مرمى الكاميرون كانا بداية جيدة له مع (الفراعنة) وإنهما فتحا شهيته للإجادة والسعي إلى التألق.

وقال زيدان: (تاريخي مع منتخب مصر بدأ من هذه البطولة فهي أول بطولة إفريقية أشارك بها). وأضاف: (أسعى لزيادة رصيدي من الأهداف لكن في نفس الوقت آمل أن أساهم بجهدي في تحقيق أهداف المنتخب بالحفاظ على اللقب).

وأحرز زيدان الهدفين الثاني والثالث في مرمى الكاميرون بالدور الأول لكأس الأمم الإفريقية وهي أول مباراة يلعبها زيدان مع منتخب مصر في كأس إفريقيا منذ أن انضم للمنتخب عام 2005 ليلعب من وقتها 15 مباراة دولية.

وأكد زيدان أنه يأمل ألا يتخلف مرة أخرى عن منتخب مصر تحت أي ظرف من الظروف وأنه لا صحة لما يقال إنه كان يفضّل الأندية المتعاقد معها عن اللعب لمنتخب مصر في السابق. وأضاف أنه سيكون أكثر التزاماً في حالة استدعاء الجهاز الفني له للعب مع المنتخب. وأكّد لاعب نادي هامبورج أنه يلتزم حرفياً بتنفيذ تعليمات حسن شحاتة مدرب منتخب مصر. وأضاف: (طلب مني شحاتة أن ألعب لصالح الفريق باعتبار أن كرة القدم لعبة جماعية وأنا ملتزم بذلك رغم رغبتي في بعض الأحيان في المراوغة للمرور من المدافعين).

ولعب زيدان في عدد من الأندية الأوروبية منها ميتلاند الدنمركي قبل أن ينتقل إلى فيردر بريمن الألماني عام 2006 الذي أعاره لمدة موسم إلى ماينز الألماني ومنه انتقل إلى هامبورج الألماني مع بداية موسم 2007 - 2008م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد