Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
مؤكدة أن الحل يكمن في رفع الحصار
حماس: العلاقة مع مصر تاريخ وجغرافيا ودم وعقيدة

مكتب «الجزيرة»- غزة - بلال أبو دقة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس متانة العلاقة الفلسطينية - المصرية، وقالت إنّ شعبنا صاحب كرامة ويحترم سيادة مصر وأمنها وقيادتها وشعبها ولن يكون هذا الشعب العظيم عدوّاً لأي دولة عربية أو إسلامية فأمتنا هي عمقنا الاستراتيجي الذي لن نفرِّط به، مشددة على رفضها لأي محاولة للتوطين وخاصة ما يُشاع عن أفكار بشأن التوطين في سيناء.ودعا مشير المصري أمين سر كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني إلى كسر الحصار وليس كسر أقدام المحاصَرين في الرد على وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والتي تعهد فيها بما سماه (كسر قدم من يحاول كسر الحدود مرة أخرى).

وشدد أمين سر كتلة حماس البرلمانية على أنّ الحل ليس في مواجهة الشعب الفلسطيني وإنما بحلّ الأزمة بقرار مصري وعربي مسؤول وجريء بفتح معبر رفح كخطوة على طريق فك الحصار.

وأكد النائب مشير المصري أنّ العلاقة مع مصر هي علاقة التاريخ والجغرافيا والدم والعقيدة ولن تتأثر بإذن الله بموقف هنا أو تصريح هناك من منطلق أنّ القضية الفلسطينية هي قضية كل الأمة وأننا نرى الإخوة في مصر جزءاًَ من مشروع القضية والدفاع عن حقوق شعبنا وليسوا طرفاً أو حتى على الحياد.. لذلك لا يمكن أن يساووا بين الضحية والجلاد أو يعفوا الاحتلال من مسؤوليته عن الجرائم التي يقترفها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد