Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
كلينتون يعترف بخطئه في الدفاع عن زوجته
هاكابي يتعهد بالاستمرار في سباق الرئاسة الأمريكي

واشنطن - الوكالات

تعهد مايك هاكابي أمس السبت بالبقاء في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر رغم تأخره وراء منافسه جون مكين. وقال هاكابي وهو حاكم سابق لولاية اركنسو وواعظ معمداني في كلمة في مؤتمر لناشطين محافظين هل سأنسحب.. فلنحسم هذه المسألة الآن. لا لن أنسحب. ويتقدم مكين بفارق يتعذر تعويضه تقريبا في عدد المندوبين الذين سيشاركون في مؤتمر ترشيح الحزب الجمهوري قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني لاختيار رئيس جديد خلفا لجورج بوش الجمهوري.

وكان ميت رومني حاكم ولاية ماساتشوستس السابق وثاني أقوى المتنافسين الجمهوريين انسحب من السباق يوم الخميس بعد أن فشل في تحقيق نتيجة جيدة في الانتخابات التمهيدية التي جرت الأسبوع الماضي فيما يعرف باسم الثلاثاء الكبير.

وفي الجبهة الديموقراطية اعترف الرئيس الامريكى السابق بيل كلينتون بعدما أثار ضجة بسبب الهجمات على المنافس الرئيسي لزوجته على الترشيح للبيت الأبيض أنه ربما ارتكب بعض الأخطاء في محاولة الدفاع عنها. ولكن في مقابلة مع محطة (ان. بي. سي) التليفزيونية أمس الأول قال: إنه تم نشر وتفسير تصريحاته بطريقة غير صحيحة. واعترف كلينتون بأنه يتعين عليه أن يترك هيلارى كلينتون تدافع عن نفسها في المستقبل. وقال كلينتون: إنني أعتقد أن الخطأ الذي ارتكبه هو الاعتقاد أنني كنت زوج مثل أي زوج آخر يمكن أن يدافع عن مرشحه متابعاً إنني أعتقد أنني أستطيع أن أساندها ولكن ليس الدفاع عنها لأني كنت رئيساً. وقال بيل كلينتون يتعين عليّ أن أتركها تدافع هي نفسها أو أن يقوم شخص آخر بالدفاع عنها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد