Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
48 ريالاً لسهم الاتحاد التجاري بعد وصوله 92 ريالا
اليوم التداول على سهم الصقر بتذبذب مفتوح

الجزيرة- حازم الشرقاوي

أغلق سهم شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني أمس بسعر 48 ريالاً بعد وصوله إلى سعر 92 ريالاً في بداية التداول، كما تم الافتتاح بسعر 85 ريالاً للسهم، وقدرت السيولة النقدية المتداولة على هذا السهم بنحو 1.3 مليار ريال عبر 165.7 ألف صفقة. هذا وقد تم الافتتاح على السهم بسعر 85 ريالاً ثم ارتفع إلى 92 ريالاً ولم يستمر عند هذا السعر سوى بضعة دقائق ثم أخذ ينخفض حتى وصل للسعر الحالي، وتماشت عملية الانخفاض مع النزول الذي شهده السوق بفقده 350 نقطة تمثل 3.6% حيث انخفضت أسهم 112 شركة ولم ترتفع سوي 11 شركة فقط.وكانت قد بدأت عملية التداول على سهم شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني ضمن قطاع التأمين بالرمز 8170 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا واستمر حتى الثالثة والنصف عصرا بنسبة تذبذب مفتوحة لليوم الأول فقط.

وقال مهند عباس عبد الجليل العضو نائب المدير العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني: إن الشركة نجحت في تغطية اكتتابها بنسبة 742% حيث كان الطرح العام 105 ملايين ريال بما يمثل 42% من اسهم الشركة البالغ رأسمالها 250 مليون ريال.

وألمح إلى أن أنشطة الشركة تركز على: (مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بوساطتها مباشرة أو بوساطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى).

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد التجاري للتأمين التعاوني قد أقرت مؤخرا كل الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال حيث تم التحقق من الاكتتاب بكامل رأس المال، وكذلك الموافقة على النصوص النهائية لنظام الشركة الأساسي، كما تم تعيين أول مراقب حسابات للشركة وتحديد أتعابه والموافقة على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها التأسيس، إلى جانب الموافقة على تعيين أول مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات.

من جهة أخرى يتم اليوم الأحد إدراج وبدء تداول سهم شركة الصقر للتأمين التعاوني ضمن قطاع التأمين بالرمز 8180، وبنسبة تذبذب مفتوحة أيضا لليوم الأول فقط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد