Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
في مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
د.القصبي يعلن تبني برنامجين متخصصين

«الجزيرة» - الرياض

أعلن الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، ورئيس فريق المؤسسة للمسؤولية الاجتماعية عن تبني الفريق لبرنامجين متخصصين هما برنامج العمل التطوعي، وبرنامج تنمية قدرات المؤسسات والجمعيات الخيرية، وذلك في إطار بلورة منهجية عمل للفريق لتحقيق أهدافه المتمثلة في ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية الوطنية، وتشجيع التجارب المتميزة وتعميمها.

وأشار رئيس الفريق ومدير عام المؤسسة إلى أنّ الفريق سيتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية بهدف الاطلاع على البرامج المناسبة التي تخدم تخصصاتها ومجال عملها واحتياجاتها للتنسيق مع القطاع الخاص للمساهمة فيها.

واعتبر الدكتور القصبي الاجتماع الذي عُقد مؤخراً بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالشرقية، خطوة أولى لبداية العمل لبلورة البرامج التي تحقق أهداف فريق المسؤولية الاجتماعية.

وكان الاجتماع الخامس لفريق المسؤولية الاجتماعية بمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية قد عقد بمقر الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية بمشاركة ممثلين لعدد من الشركات والمؤسسات والبنوك والغرف التجارية.

وتضمن الاجتماع استعراض تجربة شركة سابك للصناعات الأساسية في مجال المسؤولية الاجتماعية، وخاصة في حماية البيئة ودعم المشروعات الخيرية والتنموية، والذي تطور إلى تشكيل إدارة تعنى ببرامج المسؤولية الاجتماعية، ودراسة احتياجات المجتمع، والعمل التطوعي، والتواصل مع فروع الشركة بالخارج لتبادل الآراء والاستشارات للوصول إلى برامج مبتكرة وهادفة.

كما تم خلال الاجتماع تقديم ورقة عمل من قِبل فاتن اليافي مسؤولة برنامج المسؤولية الاجتماعية في مجموعة صافولا، وشملت الورقة مشروع المجموعة للعمل التطوعي، وقدم الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي مساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للشؤون الثقافية والإعلامية، الخطة الإعلامية والإستراتيجية التوعوية والثقافية التي سيتبناها الفريق لدعم رسالته.

هذا وقد شارك في الاجتماع ممثلين لكل من الغرفة الصناعية التجارية بالرياض والغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية وشركة أرامكو السعودية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ومجموعة صافولا وشركة الجزيرة للصناعات الدوائية وشركة تمكين للاستشارات التنموية والإدارية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد