Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
نيابة عن سمو قائد القوات البحرية

جدة - راشد الزهراني

رعى نائب قائد القوات البحرية اللواء البحري الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني يوم أمس السبت تخريج دورات تدريب الفرد الأساسي رقم 189 وعدد من الدورات العسكرية التأهيلية والمهنية، وقد حضر الحفل كل من قائد مدارس القوات البحرية بجدة اللواء البحري الركن فرج بن حمود الروضان، وقائد قاعدة الملك فيصل البحرية بالغربية وعدد من قادة وأركان أفرع الأسطول الغربي بجدة. وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى قائد مركز التدريب البحري العميد البحري محمد بن سعد عبدالوهاب كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى أنه قد تم تخريج دورات تدريب الفرد الأساسي رقم 189 (قوات خاصة بحرية وشرطة عسكرية ومرافق فنية) ودورة تأهيل طيران الأَوّلي ودورة صيانة معدات ودورة الخياطة ودورة اللغة الإنجليزية ودورة الإعاشة ودورة أمن المنشآت التابعة لوزارة الداخلية ودورة الشرطة العسكرية الخاصة التأسيسية التابعة للقوات البرية كتيبة الأمن والحماية والبالغ عددهم جميعاً ألفاً وعشرين طالباً.

مؤكداً أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالإنسان السعودي اهتمام لا يدانيه اهتمام، فهو الذي يؤكد دائماً وأبداً على دوره في تنفيذ برامج التنمية, من خلال تنمية فكره وتطوير قدراته. ولهذا فإن اهتمام القيادة السعودية ببناء القاعدة التعليمية التي تؤهل الإنسان السعودي للقيام بدورة. تأتي في مقدمة الأوليات, وما مركز التدريب البحري إلا أحد هذه الأوليات بتوجيه من سمو وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه ودعم مستمر من سمو قائد القوات البحرية وإشراف ومتابعة منكم وقائد الأسطول الغربي وقائد قاعدة الملك فيصل البحرية وجميع القادة ومديري الإدارات التابعة لهم فللجميع مني الشكر الجزيل والشكر موصول لزملائي منسوبي المركز قادة, وهيئة تدريس ومدربين, وضباط، وضباط صف, وجنود, وموظفين.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها أحد الطلبة ثم تلا ذلك شعرية نالت استحسان الجميع عقب ذلك شاهد نائب قائد القوات البحرية الملكية السعودية والحضور العرض العسكري واستعراض فصيل البيانات. بعد ذلك تم إعلان نتائج الخريجين وتسليم الشهادات والجوائز من يدي سعادة نائب قائد القوات، بعدها تشرف قائد مركز التدريب البحري العميد البحري الركن محمد بن سعد الشهراني بتسليم هدية تذكارية تعبر عن مقام هذه المناسبة بعدها ألقى الطلبة أداء القسم فنشيد المركز.بعدها غادر نائب قائد القوات الحفل بسلام القائد إلى مقر قيادة مركز التدريب البحري للاطلاع على إيجاز المركز وجولة على الإنجازات داخل المركز بعدها تناول الجميع وجبة الغداء على شرف نائب قائد القوات البحرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد