Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
الأمير فيصل بن عبدالله بحث مع جوسوب أضرار زلزال قيرغيزية

الرياض - محمد المناع

بحث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بمكتبه في الجمعية بالرياض أمس مع سفير جمهورية قيرغيزية لدى المملكة جوسوب بيك الوضع الإنساني في قيرغيزية بعد الزلزال الذي لحق بها وما خلفه من آثار ودمار زاد من سوء الوضع الإنساني هناك ولا سيما وأن مناخ دولة قيرغيزية غالباً ما يكون في الشتاء شديد البرودة فتنخفض درجات الحرارة لما دون الصفر.

وقدم السفير القيرغيزي شكر وتقدير فخامة رئيس حكومة قيرغيزية لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نظير ما تقدمه من دعم ومساعدات للأشقاء المسلمين والمحتاجين في دول العالم كافة.

وقد أبدى السفير القيرغيزي سعادته للاهتمام السعودي بالوضع الإنساني في قيرغيزية ووجه لسمو الأمير فيصل بن عبدالله خلال اللقاء دعوة رسمية لزيارة جمهورية قيرغيزية للاطلاع على معالم جمهورية قيرغيزية.

وقد رحب الأمير فيصل بن عبدالله في بداية اللقاء بسفير جمهورية قيرغيزية مؤكداً عمق العلاقات التي تربط البلدين ولا سيما أن غالبية سكان جمهورية قيرغيزية هم من المسلمين، حيث يشكل المسلمون نسبة 85 بالمائة من السكان.

وأكد سموه الاهتمام السعودي بالوضع الإنساني في قيرغيزية وأنه يأتي من منطلق ما يمليه ديننا الإسلامي الحنيف وأنه واجب إنساني وقال: (إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تولي مساعدة شعب قيرغيزية اهتماماً بالغاً.. وإن المسؤولين في جمعية الهلال الأحمر السعودي مهتمون بمعرفة احتياجات الشعب القيرغيزي اهتماماً بالغاً).

كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين وإمكانية تبادل الخبرات والأفكار بين الجانبين بالإضافة إلى استفادة جمعية الهلال الأحمر القيرغيزي من خبرة جمعية الهلال الأحمر السعودي في مجال العمل الإنساني داخل وخارج المملكة فقد اتفق الجانبان خلال لقائهما على تكوين لجنة بين الهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر القيرغيزي لتحديد ومعرفة احتياجات الشعب القيرغيزي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد