Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
رأس اجتماع الهيئة العامة للمجلس
ابن حميد بحث مع وفد بريطاني تنمية العلاقات البرلمانية

الرياض - سعد العجيبان

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أمس في مكتبه بالمجلس نائب رئيس المجموعة البرلمانية البريطانية - السعودية في البرلمان البريطاني, ورئيس مجموعة أصدقاء المملكة في حزب المحافظين بالبرلمان البريطاني السيد دانيل كاوزنسكي والوفد المرافق من عدد من النواب في حزب المحافظين في البرلمان الذي يزور المملكة حالياً. وجرى خلال اللقاء تناول الأحاديث الودية, وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبرلمانية. كما بحث معاليه مع السيد دانيل كاوزنسكي والوفد المرافق تطوير وتنمية العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني بتبادل الزيارات والخبرات.

حضر اللقاء المستشار السياسي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بلندن رئيس القسم السياسي صاحب السمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالله بن عبدالرحمن, وعضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية الدكتور إبراهيم المشعل ومستشار معالي رئيس مجلس الشوري إبراهيم السليمان. وكانت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية قد عقدت اجتماعاً أمس بحثت خلاله تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني. من جهة ثانية عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى أمس اجتماعها الحادي عشر للسنة الثالثة من الدورة الرابعة برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى رئيس الهيئة العامة بالمجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بحضور معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وأعضاء المجلس رؤساء اللجان المتخصصة والأمين العام المساعد أحمد بن عبدالعزيز اليحيى.

وأدرجت الهيئة العامة بجدول أجندة اجتماعها الحادي عشر عدداً من الموضوعات والتقارير الواردة من لجان المجلس الاثنتي عشرة المتخصصة؛ للنظر فيها وبحثها قبل تقرير إحالتها إلى المناقشة والمداولة أمام المجلس في الجلسات المقبلة.

وقررت الهيئة عقب نهاية مداولاتها للموضوعات المدرجة إحالة التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1426-1427هـ المقدم من لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية للعرض أمام المجلس، كما أحالت التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1425-1426هـ المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى إحالتها لمشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة المغربية في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف، المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان بالمجلس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد