Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
الأحد 03 صفر 1429   العدد  12918
هوليوود تترقب نهاية وشيكة لإضراب كتاب السيناريو

لوس أنجليس -(د ب أ)

ذكرت صحيفة (لوس أنجليس تايمز) الأمريكية أن كتاب السيناريو على وشك إعلان انتهاء إضرابهم المستمر منذ ثلاثة أشهر خلال اجتماعات في نيويورك ولوس أنجليس أمس السبت.

وقالت الصحيفة: إن ممثلين عن شركات الإنتاج الكبيرة ورابطة الكتاب الأمريكيين يضعون اللمسات الأخيرة يوم الجمعة لاتفاق ينهي الإضراب المكلف بالنسبة لصناعة السينما والتليفزيون الأمريكية.

وسيكون العقد الجديد ومدته ثلاث سنوات مماثلا لاتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي بين المنتجين والمخرجين ويشمل زيادة نسبتهم عن الأعمال الفنية المباعة عبر وسائل الإعلام الرقمية وهي نقطة خلاف رئيسة كان يشدد عليها الكتاب وأدت إلى إضرابهم.

ووفقا لتقرير الصحيفة فإنه من المقرر أن ينتهي محامون من صياغة نسخة من مسودة الاتفاق ستتولى مراجعتها لجنة ومجلس التفاوض قبل أن يصوت آلاف الكتاب على العرض.

وفي حال الموافقة على العقد فإن الكتاب قد يعودون إلى عملهم بحلول يوم الاثنين القادم الأمر الذي يعني عودة الإنتاج التليفزيوني والسينمائي إلى كامل نشاطه.

وكان الإنتاج قد توقف خلال الشهرين الماضيين بعد نضوب سيناريوهات الأفلام والمسلسلات التليفزيونية وسيستغرق الأمر بين أربعة إلى ستة أسابيع وبتكلفة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات من أجل دوران عجلة الإنتاج بنفس سرعتها قبل بدء الإضراب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد