Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/02/2008 G Issue 12920
الثلاثاء 05 صفر 1429   العدد  12920
في بيان توعدها ب(مصير بينظير بوتو)
(القاعدة) في اليمن تهدد بقتل أصالة إن أحيت حفلتها في عدن

هدّد تنظيم (القاعدة) بقتل المغنية السورية أصالة نصري إذا (غامرت) وقررت المضي بحفلتها المقررة في عدن، في 14-2- 2008م.. وتوعد التنظيم في بيان أصالة بمواجهة مصير رئيسة الوزراء الباكستانية بينظير بوتو التي قضت اغتيالاً.. ودعا البيان (أبناء اليمن) للوقوف ضد المهرجان المقرر، مؤكداً أن التنظيم لن يسمح به (مهما كان الثمن باهظاً).

وأضاف البيان، الذي تجنب الإشارة إلى الفنان المصري عصام كاريكا الذي يفترض أن يشارك نصري بالحفل، بالقول: (نحذر أصالة من المغامرة بالحضور إلى يمن الإيمان والحكمة ونتوعدها في حال حضرت بمصير أستاذتها (بناظير بوتو).. وتابع: (لا ولن نسمح بإفساد مجتمعاتنا وشبابنا مهما كان الثمن باهظاً لأن الدعارة والفسوق ليسا من ديننا الحنيف وقيمنا الإسلامية الفاضلة).

وفيما قلل مسؤولون يمنيون من خطورة هذا التهديد حمّل نائب محافظة عدن عبد الكريم شائف وزارة الداخلية مسؤولية التعامل مع مثل هذه التهديدات.. وكان عضو لجنة الأوقاف والإرشاد الشيخ هزاع المسوري، استنكر بشدة أسلوب القاعدة في (تغيير المنكر).

وقال في تصريح صحفي: (إن إنكار المنكر لا يكون بالقتل وإراقة الدماء لأن ذلك مخالف للتشريعات جملة وتفصيلاً).

وسبق أن أصدرت مجموعة من علماء الدين اليمنيين، قبل 3 أشهر، فتوى جماعية تحرم إقامة الحفلات الغنائية في اليمن.. ومن أبرز العلماء الذين شاركوا بإصدار الفتوى عبد المجيد الزنداني، ومحمد إسماعيل العمراني وعبد الوهاب الديلمي.

وقالوا في بيان وزع في الأماكن العامة وعلق على جدران مساجد صنعاء إن إقامة مثل هذه المهرجانات الغنائية فيه نشر للفاحشة والرذيلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد