Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/02/2008 G Issue 12920
الثلاثاء 05 صفر 1429   العدد  12920
العرّاب جمع كويتياً وعراقياً ليكرما فناناً سعودياً
الرويشد والمهندس نجومية تجاوزت الخياطة وصيد اللؤلؤ

بيروت - فن

استضاف برنامج العرّاب يوم الجمعة الماضي الفنان العراقي ماجد المهندس والكويتي عبدالله الرويشد وغنى الاثنان معاً أغاني منوّعة (ميدلي) هي (مسألة وقت) و(اتبع قلبي) للرويشد، وأغنيتي (أتوسل بيك) و(انجنيت) للمهندس.

وفي الحلقة ذكر المهندس أنه كان يعمل مع والده في معمل للخياطة منذ كان في العاشرة، وبدأ مشواره الفني على الطريق الصحيح ويعتبر أن الطريق ما زال طويلاً، ومن الأغاني التي يرددها للفنان الرويشد هي (قلبي معاك). أما الرويشد فيتذكر من طفولته مع والده صياد اللؤلؤ، والعديد من الأغنيات وأكثر أغنية كان يردّدها والده هي (صوت السهارى).

وطلب نيشان من المهندس أن يقدّم لجمهوره ومشاهدي البرنامج الأغنية الجديدة التي لحنها الفنان كاظم الساهر، وكتب كلماتها فائق حسن، فقدّم المهندس مقطع من الأغنية التي تحمل عنوان (نامي يا عيني).

وفي الختام كرّم برنامج (العرّاب) الفنان السعودي الراحل طلال مداح الذي وصلت أصداء صوته وموهبته إلى كل أذن تعشق الجمال والفن الأصيل، وهذا الكبير من الشرق ما زال صوته يصدح في أجواء العالم العربي. وكرّم الضيفان عرّاب الأغنية الخليجية على طريقتهما الخاصة بغناء مشترك لمجموعة من أغانيه، تقديراً لفنه العريق الذي يشكّل قدوة لكل جيل من ضمنها أغنية (تصدق وإلا أحلفلك) و(مقادير).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد