Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/02/2008 G Issue 12920
الثلاثاء 05 صفر 1429   العدد  12920
أضواء بنت يزيد تفتتح المعرض الرابع للتشكيليات

الرياض - محمد المنيف

تفتتح الأميرة أضواء بنت يزيد مساء اليوم بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي معرض المسابقة الرابعة للتشكيليات الذي أعدته وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام، شارك به نخبة من التشكيليات من مختلف مناطق المملكة. المعرض يأتي كما قال الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل وكيل الوزارة للشؤون الثقافية: إيماناً من وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالدور الهادف والبناء للفن التشكيلي لكونه من المصادر الثقافية الإبداعية، مضيفاً إلى أن الوزارة تحرص على إقامة المعارض الفنية المختلفة التي تعكس واقع الفن التشكيلي في المملكة. وتنظم الوكالة المسابقات المختلفة دعماً لهذا الفن ومن ذلك مسابقة (المعرض الرابع للفنانات التشكيليات) التي تقدم لها مائة وتسع وخمسون فنانة تشكيلية سعودية بعدد ثلاثمائة وعشرين عملاً فنياً من مختلف مناطق المملكة بفروع ومجالات الفنون التشكيلية كافة.

واختتم الدكتور كلمته في الإصدار المصاحب للمعرض قائلاً: إن هذا المعرض يهدف لتقديم صورة لمستوى الفنانة التشكيلية السعودية، وحثاً لها على المزيد من الابتكار والإبداع ومواصلة المسيرة الفنية، وقد بدأت الفنانة التشكيلية السعودية تشكل معطيات تشكيلية مميزة تستمد إبداعها من تراث الوطن وقيمه وموروثه الشعبي والتقاليد العربية الأصيلة.

هذا وسوف يتم في حفل الافتتاح توزيع جوائز المسابقة التي فاز بها كل من الفنانات حميدة السنان، غادة عيسى، أمل فلمبان، حياة مغربي، خلود البقمي، عواطف آل صفوان، هدى الجبلاوي، تغريد الجدعاني، أمينة الزهراني، إيمان حبيب، سارة الوشمي، مسعودة قربان، منى القرني، إيمان الجبرين، داليا اليحيا.

كما اختارت اللجنة الفنية عدد (100) عمل تشكيلي لعرضه في المعرض لمستواه الفني الجيد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد