Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
حزب الله سيحاول العثور على نقطة ضعف ومهاجمتها
إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية بعد مقتل عماد مغنية

القدس- أ ف ب

تلقت القوات الإسرائيلية المنتشرة على طول الحدود مع لبنان أوامر بتشديد إجراءاتها الأمنية ضد أي هجمات ممكنة بعد أن حمل حزب الله إسرائيل مسؤولية مقتل عماد مغنية أحد أهم قادته العسكريين. وصرح مسؤول أمني إسرائيلي لإذاعة الجيش الإسرائيلي طالباً عدم كشف هويته أن حزب الله (تلقى ضربة قوية بمقتل) عماد مغنية في انفجار سيارة مفخخة في دمشق الثلاثاء.

واتهم حزب الله إسرائيل بالمسؤولية عن مقتله، وهو ما نفاه مكتب رئيس الوزراء ايهود اولمرت.

وأضاف أن (حزب الله سيحاول العثور على نقطة ضعف ومهاجمتها ولكن دون أن يؤدي ذلك الى إشعال حرب مع إسرائيل، وذلك لكي يثبت أنه تم الانتقام لمغنية).

لكنه رأى أنه من غير المرجح أن يطلق حزب الله صواريخ على شمال إسرائيل كما فعل خلال الحرب التي جرت صيف 2006 مع إسرائيل خشية من رد فعل (شديد) من إسرائيل يدفع ثمنه لبنان.

ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على تلك الأنباء التي وردت في الوقت الذي يستعد حزب الله لدفن مغنية في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية.

من جهة أخرى عززت إسرائيل إجراءاتها الأمنية حول سفاراتها وقنصلياتها ومكاتب الوكالة اليهودية التي تتعامل مع شؤون الهجرة (خشية أن يشن حزب الله وحلفاؤه الإيرانيون هجوماً) ضدها، حسبما ذكر مسؤول.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن جهاز الأمن الداخلي (شين بت) المسؤول كذلك عن الحماية الخارجية، هو الذي أصدر هذه الأوامر.

كما أوصى الشين بت بتعزيز الإجراءات الأمنية على خطوط العال الجوية الإسرائيلية وعلى السفن الإسرائيلية وكذلك حول الكنس والمؤسسات اليهودية في أنحاء العالم.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية اريه ميكيل التعليق. وقال (ليس من عادتنا أن نصدر تصريحات حول الإجراءات الأمنية التي نتخذها).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد