Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
أقيمت على امتداد كورنيش جدة وشملت المقاهي والمراكز التجارية
أول مسيرة نسائية في المملكة للتوعية بأضرار التدخين

جدة: سعد خليف

نظمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة أول مسيرة نسائية توعوية ضد أمراض التدخين على كورنيش جدة شارك فيها 20 سيدة من مختلف الأعمار رفعن خلالها شعار (نساء بلا التدخين)، تقدم من خلالها الهدايا والبرامج التوعوية.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبدالله بن حسن سروجي بأن هذه المسيرة تأتي بهدف نشر التوعية بين سيدات المجتمع، مشيراً إلى أن أعداد المدخنات في المملكة زاد في الآونة الأخيرة حتى وصل إلى أكثر من 600 ألف مدخنة، كما أن التدخين قد وصل إلى بناتنا وخصوصاً في المرحلتين المتوسطة والثانوية، لذلك تبنت الجمعية البرامج الوقائية من خلال زيارات المدارس.

وبيّن بأن المسيرة أقيمت على كورنيش جدة بهدف الوصول إلى شرائح المجتمع من النساء وذلك من خلال التوعية في أماكن تواجدهن، موضحاً أن الحملة التوعية النسائية التي قامت بها الجمعية شملت مقاهي الحمراء والكورنيش وبعض المراكز التجارية في عدة أحياء بجدة إلى جانب المشاغل النسائية والمعاهد التدريبية النسائية إلى جانب إقامة معرضين للتوعية في مركز الساوث مول التجاري ومركز الجامعة مول.

وأضاف المدير التنفيذي للجمعية بأنه قد سبق وأن أقامت الجمعية مسيرة توعوية على كورنيش جدة بالمشاركة مع إدارة الجمارك وأقيمت بها تجربة الكشف عن تهريب المخدرات عن طريق الكلاب المدربة وهي الأولى من نوعها.

وطالب جميع الجهات الحكومية والأهلية بالمساهمة مع جمعيات التوعية بأضرار التدخين، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في تحقيق الشعار الذي ترفعه الجمعية وهو (مملكة بلا تدخين ولا مخدرات) على أرض الواقع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد