Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
أشاد بالصحافة السعودية
أمير مكة يفتتح المركز الطباعي لمؤسسة عسير للطباعة والنشر

جدة - راشد الزهراني - تصوير - خالد الصبياني

أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أن الصحافة السعودية تشهد تطوراً ملحوظاً وتحسناً كبيراً في الأداء وتنعم بهامش حرية متوازن بحيث أصبحت مهيمنة على الساحة الإعلامية العربية واكبر دليل على ذلك الإنجاز الكبير الذي قامت به جريدة الوطن خلال مشوارها الذي يعد في عالم الإعلام المقروء قصيراً مقارنة بغيرها من صحف العالم.

كان ذلك خلال افتتاحه مجمع مطابع الوطن في شمال جدة مساء يوم أمس بحضور عدد كبير من المسؤولين ورجال الإعلام والإعلاميين والمثقفين.

وأشاد الفيصل بما رآه من تجهيزات حديثة اشتمل عليها المقر الذي يعد اكبر مجمع طباعه في منطقة الشرق الأوسط بتكلفة قدرها 150مليون ريال.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة عسير للطباعة والنشر الأمير بندر بن خالد الفيصل في كلمة ألقاها مخاطباً بها أمير المنطقة والحضور: قبل حوالي عشر سنوات ترأستم يا سيدي اجتماعاً ضم نخبة من رجال العلم والمال والأعمال وقلتم يومها كلنا أمل أن تكون صحيفة الوطن إضافة مميزة تسهم في إيجاد نقلة نوعيه في مجال الصحافة والإعلام. وبين سموه قائلاً: أردتموها إضافة مميزة فتحقق ذلك، مشيراً إلى أن حجر الأساس لمبنى مقر جريدة الوطن تم وضعه بيد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وهو من اختار اسم الوطن اسماً لها.

من جهتهما أكد كل من مدير عام مؤسسة عسير للطباعة والنشر حاتم مؤمنة ورئيس تحرير صحيفة الوطن نية الصحيفة في الانتشار والتوسع والوصول إلى اكبر عدد من القراء في المنطقة الغربية، مشيرين إلى أن المجمع الطباعي الجديد للمؤسسة سيكون له الأثر الكبير في ذلك.

الجدير بالذكر أن المجمع الطباعي تم إنشاؤه على مساحة تبلغ حوالي75 ألف متر مربع تم استغلال اقل من نصفها وتبقى جزء يقدر بـ40 ألف متر مربع موازية لطريق المدينة المنورة للاستخدام في المستقبل، هذا ويضم المبنى الرئيس في المجمع صالة الطبع الأولى التي تضم آلة الطباعة، وصالة الطبع الثانية التي تضم معدات جاهزة لتركيب خط إضافي وصالة مناولة ونقل الصحف ومستودع الورق وصالة الطباعة التجارية للتوسع في المستقبل ومستودع المطبوعات خاص بالطباعة التجارية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد