Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
وصف مركاض علم الأخير بكبوة حصان.. الأمير يزيد بن سعود لملحق الميدان:
نجوم الأبيض خارج السرب وسويد السعودية سيشعلها

على الرغم من أنه يقضي إجازة عطلة الربيع برفقة عائلته الكريمة بالقاهرة إلا أنه وكعادته في التجاوب مع الميدان كان كريماً معنا.. وهو يجيب عن تساؤلاتنا حول موقعة الديربي الكبيرة.. الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز مالك الخيل على المستوى المحلي والعالمي وكعادة أبو مشعل ببساطته وصراحته يشعل فينا الإمتاع والإدهاش صوب أجوبته بكل تلقائية حتى وإن أظهرت ميوله البيضاء تجاه الإسطبل الكبير ونجومه الكبار؛ فإليكم ما جاء في حوارنا وإن كان خاطفاً!..

* في لقائنا معك العام الماضي وعبر الميدان.. قلت إن المستقبل في ساحات منافسات الفروسية ناصع البياض وبالألوان البيضاء وها هو الأبيض يؤكد حدسك وهو يتصدر الدوري إنتاج ومستورد وثنائية كأس ولي العهد.

هل تتوقع تواصل الحصاد الأبيض الليلة؟

- ما زلت عند كلامي وها هو الإسطبل الأبيض الكبير بنجومه وعلى كافة الدرجات والفئات السنية يتصدر هنا وهناك وبلغة الأرقام، فإن نجوم الأبيض يغردون خارج السرب وبأكثر من 80 نقطة في بنك الدوري غير دوري المستورد وكأسي سمو ولي العهد.

* أبو مشعل قلت إن (علم) سيحقق كأس العالم في نسخته المقبلة؟ كيف هي حظوظه الليلة وفي المونديال المقبل خصوصاً بعد خسارته في سباقه الأخير وبشكل مخوف؟

- متى كان (علم) في فورمته فهو علم الميدان السعودي ولن يجاريه أحد وقد تكون مشاركته الأخيرة كبوة بطل وسيعود الليلة وكما عهدناه في الدفاع عن لقبه الغالي وما زلت عند رأيي السابق في أن علم هو خير مَنْ يُمثِّلُنا في كأس العالم ويحققه فهو حصان المملكة وليس حصان الإسطبل الأبيض وحده.

* أبو مشعل.. مَنْ سيشعلها الليلة في موقعة مستورد الديربي الكبير؟

- سويد السعودية.

* ومَنْ ينافس الإسطبل الأبيض في موقعة إنتاج الديربي الكبير؟.

- هم نجوم الأبيض؟!! يتقدمهم النجم الخطير (قرير).

* وهل صحيح أنك ستدخل عالم الخيل العربية؟.

- لدينا خيل عربية سابقة وقمنا مؤخراً بدعمها بدماء وسلالات عالية وسنسعى لأن تكون أولى مشاركتنا في بطولة الخالدية الثانية لسباقات السرعة.

وهنا أسجل إعجابي الكبير بنجاحات فريق الخالدية وإسطبلاتها النموذجية، التي رفعت رؤوسنا عالياً سواء بنتائجها الرائعة في المحافل الدولية أوكذلك خطواتها الرائدة وهي تعيد الخيل العربية إلى موطنها الأصلي من خلال الكرنفال العالمي الأخير، الذي تم بفضل جهود مهندس إنجازاته الخالدة سمو الأمير خالد بن سلطان حافظ لواء الخيل العربية.

* كأس المؤسس.. في قبضة من أبي مشعل؟.

- في قبضة متعب الخيل وإخوانه وإن كنت أتمنى مشاركة اللامع (قداح) للأمير فيصل بن خالد، الذي سيضفي على تلك الموقعة المنتظرة إثارة لا مثيل لها.

* ماذا لقنك انتباهك في سباقات الموسم الحالي؟

- رسالة الإسطبلات الصغيرة من خلال إنتاجها الفاخر، الذي أبهر الإسطبلات الكبيرة.

* أسميت أحد جيادك مؤخراً ب(أكرم سلطان)؛ مَنْ هو (أبو مشعل؟).

- من غير أبو خالد (بأسمي بسلطان)

راع الكرم والجود والطيب كله




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد