Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
بحضور الرئيس العام وعدد كبير من المسؤولين في المنطقة
أمير حائل يضع حجر أساس مقر الطائي ويعلن بداية إنشاء المشروع

حائل - فرحان الجارالله وماجد اللويش

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وبحضور صاحب السموالملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أمس وضع حجر الأساس لمشروع مقر نادي الطائي بحائل إيذانا ببدء الأعمال الإنشائية لهذه المنشأة الرياضية.

وفور وصول سموهما لمقر الحفل عزف السلام الملكي ثم قدم طفلين باقتين من الورود لسموهما لهذه المناسبة.

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل الخطابي بالقرآن الكريم للقارئ سلطان الخلف، ثم ألقى وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الفنية المهندس محمد اليحيى كلمة بهذه المناسبة نوه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لقطاع الشباب والرياضة لما يكتسبه من أهمية في بناء وتنمية الوطن.

مبيناً أهمية توفير المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة والتي يوليها سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز من رعاية واهتمام.

وأشار المهندس اليحيى في كلمته إلى أن مشروع منشأة نادي الطائي يأتي ضمن منظومة المنشآت الحديثة التي تقوم الرئاسة بتنفيذها في مختلف مناطق المملكة وسيكون رافدا من روافد النهضة الحضارية التي تشهدها منطقة حائل باهتمام ومتابعة من سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل.

وأبان المهندس اليحيى في كلمته أن الرئاسة قامت بالاتفاق مع أحد المكاتب الوطنية المؤهلة وهو مكتب المهندس علي الزيد لتصميم هذه المنشأة حسب ما توصلت إليه المعايير الهندسية لتشمل جميع المرافق اللازمة لاستيعاب أنشطة وبرامج النادي.

ثم ألقى رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الطائي علي الجميعة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة حائل وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الأندية لخدمة شباب هذا الوطن .. رافعاً خالص الشكر والتقدير باسم شباب ورياضي المنطقة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير المنطقة وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على ما يجده قطاع الشباب والرياضة من رعاية واهتمام.

ثم ألقى رئيس نادي الطائي نواف السبهان كلمة رفع خلالها أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على اعتماد هذا المشروع الحضاري الهام الذي يهدف لخدمة شباب ورياضي المنطقة وبصفة خاصة منسوبي نادي الطائي.

وكذلك الشكر موصول لسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على ما يجده شباب هذه المنطقة من رعاية واهتمام وكذلك الشكر لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه على جهودهم للرفع من شأن قطاعي الشاب والرياضة في المملكة.

مؤكداً بأن هذا المشروع سيسهم بمشيئة الله تعالى برفع مستوى النادي من خلال برامجه الثقافية والاجتماعية والرياضية.. مشيراً إلى أن منسوبي النادي يتطلعون ومن خلال هذه المنشأة لتقديم أفضل المستويات التي تليق بمكانة الرياضة السعودية.

ثم ألقى الشاعر نويميس النويميس قصيدة رائعة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.

ومن ثم قام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتسليم سمو أمير منطقة حائل درعاً تذكارياً بهذه المناسبة تقديراً من سموه لما يوليه سمو أمير المنطقة من رعاية واهتمام لشباب ورياضي المنطقة.

فيما سلم سموه درعين مماثلين لسمو الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل ولسمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل .فيما تسلم سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز وسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز درعين تذكاريين من رئيس نادي الطائي وذلك تقديراً لما يوليانه سموهما من دعم وتشجيع لقطاع الشباب والرياضة، ودرعا تذكاريا لرئيس هيئة أعضاء شرف الطائي.

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة حائل وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالاطلاع على المجسم الخاص بالمشروع حيث استمع إلى شرح مفصل عن مكوناته من قبل المهندس بندر المنديل.

ثم قام سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بوضع حجر الأساس لمشروع نادي الطائي.

وعقب نهاية الحفل أدلى سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بتصريح صحفي عبر فيه عن سعادته واعتزازه بوضع حجر الأساس لهذا المشروع في هذا اليوم الذي يعتبر حلماً تحول إلى حقيقة بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما تقدمه حكومتنا الرشيدة لهذا القطاع الحيوي الهام.

مشيداً سمو أمير المنطقة بالجهود التي بذلها ويبذلها سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي دائماً يقف مع كل ما يحتاجه شباب هذا الوطن وبصفة خاصة في هذه المنطقة.

مشيراً إلى أن هذا المشروع الحيوي والهام يجير باسم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.

عقب ذلك أدلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بتصريح صحفي رفع خلاله لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - شكره وامتنانه على هذا المشروع الذي يأتي ضمن المشروعات التي أقيمت في مملكتنا الغالية .. مقدماً سموه شكره لسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه على الدعم الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة.

وقال سموه نتمنى إن شاء الله أن تكون كل الأندية مقرات حديثة على مستوى عالٍ.. مؤكداً سموه بأنه سعيد جداً بهذه المناسبة.

وأبان سموه أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من المنشآت الرياضة الحديثة وبصفة خاصة للأندية حيث أن من ضمن خطة الرئاسة القادمة إنشاء مقار خمسة أندية بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم حكومتنا الرشيدة الدائم لهذا القطاع.

وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وسمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وسمو الأمير مساعد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن وسمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد إلى جانب عدد من رؤوساء ومديري الدوائر الحكومية بالمنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد