Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
صعد لمواجهة الأهلي في نصف النهائي:
فعلها الاتفاق وأبعد الاتحاد

جدة - حمود البقمي

تأهل فريق الاتفاق إلى الدور نصف نهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه أمس على مضيفه في دور الثمانية فريق الاتحاد بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. وظهر اللقاء بصورة جيدة فنياً وسرعة في الأداء وكان الاتحاد هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه البرازيلي ألفس مع أول دقيقة من المباراة وفي شوط المبارة الثاني استطاع صالح بشير تعديل النتيجة التي أنهاها لمصلحة الاتفاق في نفس الشوط مهاجمه برنس تاجو في الدقيقة الأخيرة من الدقائق الإضافية لهذا الشوط. وكان الأبرز في المباراة غير أهدافها هو الطرد الذي تعرض له مدافع الاتحاد حمد المنتشري من قبل الحكم سعد الكثيري مع بداية شوط المباراة الثاني.

هذا وسيقابل الاتفاق نظيره الأهلي في الدور النصف النهائي ذهابا وإيابا في جدة والدمام.

في الدقيقة (5) ومن كرة طويلة لعبها البرازيلي تشيكو لابن جلدته الفس خلف الدفاع الاتفاقي الذي اعتمد على مصيدة التسلل وانطلق الفس باتجاة المرمى ولعبها ارضية على يسار الحارس الاتفاقي عادل السلمان هدف اتحادي أول اشعل المباراة ومدرجات الملعب ويكثف الاتفاقيين هجماتم في محاولة تعديل النتيجة وفي المقابل سعى الاتحاديين إلى تهدئدة اللعب لامتصاص حماس الاتفاقيين .

وفي الدقيقة (32) نفذ بشير كرة ثابتة من خطأ على رأس منطقة الجزاء الاتحادية تمر قوية بجوار القائم يعود اللعب بعدها للهدوء من جانب لاعبي الاتحاد ما منح الاتفاقيين الزحف للأمام والوصول بأكثر من كرة لمنطقة الجزاء وأخطرها كانت من صالح بشير في الدقيقة (45) عندما دخل بكرة وسط مدافعي الاتحاد وانكشف المرمى أمامه إلا أن تسديدته مرت إلى خارج الملعب أعقبها كيتا بكرة واجه بها حارس الاتفاق عادل السلمان تفلسف فيها كثيراً وقبل أن يسدد انقض عليها السلمان منقذاً فريقه من هدف اتحادي مؤكد. وبعد هذه الكرة أطلق الحكم سعد الكثيري صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بهدف اتحادي دون مقابل.

في الشوط الثاني عاد لاعبو الاتفاق بحماس وسرعة في الأداء بغية اللحاق بنتيجة المباراة ومن أول كرة سددها صالح بشير أبعدها الدفاع إلى ضربة زاوية نفذها صلاح الدين عقال على رأس صالح بشير الذي لعبها برأسه على يمين تيسير آل نتيف كهدف اتفاقي أول وتعادل في نتيجة المباراة مع الفريق الاتحادي.

نفذها السلمان لتصل إلى مهاجمي فريقه ومن اعتراض على حمد المنتشري للمهاجم احتسب الكثيري خطأ للاتفاق وبطاقه صفراء للمنتشري الذي تهور في كرة اخرى مع راشد الرهيب بعدها بدقيقة ليمنحة الكثيري البطاقة الصفراء الثانيه والتي استحق بها البطاقة الحمراء والابعاد من أرضية الملعب ليلعب الاتحاد ناقصاً مدافعاً مهماً في وقت صعب كون الاتفاق كان هو المسيطر على المباراة .

وفي الدقيقة (74) ومن كرة تناقلها داخل منطقة الجزاء الاتحاديه بين مهاجمي الاتفاق تصل الكرة مرتدة من تيسير آل نتيف سددها داخل المرمى هدف اتفاقي ألغاه الكثيري براية محمد الغامدي لتسلل صلاح الدين عقال.ومن كرة عرضية من خطأ للاتفاق لعبها صلاح الدين عقال أنقذها رضا تكر برأسه إلى ضربة زاوية نفذت بعيدة عن المرمى ويستمر الضغط الاتفاقي وإهدار الفرص السهلة امام مرمى الاتحاد الذي اعتمد على الهجمات المرتدة محاولاً استغلال سرعة ألفيس والحسن كيتا الذي كان بعيداً عن مستواه.

وفي وقت كان الجميع ينتظر أشواط اللقاء الاضافية وصافرة الكثيري خطف البرنس تاجو هدف الاتفاق الثاني في الدقيقة (93) من كرة تلقاها بين مدافعي الاتحاد وبحركة جميلة واجه الحارس تيسير آل نتيف ووضعها على يساره هدف فوز لفريقه وقاتل للاتحاديين.بعد الهدف اطلق الكثيري صافرته معلناً انتهاء اللقاء بفوز الاتفاق بهدفين دون مقابل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد