Al Jazirah NewsPaper Friday  15/02/2008 G Issue 12923
الجمعة 08 صفر 1429   العدد  12923
منافسات دوري ناشئي الممتاز تعاود نشاطها اليوم ب6 مواجهات

كتب - طارق العبودي

يعود قطار دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم هذا اليوم الجمعة لمواصلة رحلته الطويلة بعد توقف اضطراري بدأ بنهاية مباريات الجولة العاشرة وامتد شهراً كاملاً بسبب اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وستقام اليوم 6 مباريات دفعة وحدة تمثل الجولة الحادية عشرة وآخر جولات الدور الأول وجميعها مباريات هامة جداً ستبحث الفرق خلالها عن الفوز ولا شيء غيره في ظل التنافس القوي والفارق النقطي الضئيل فيما بينها وخصوصاً فرق المقدمة.

وستكون مباريات الجولة 11 على النحو التالي:

الهلال x الأهلي

أقوى المواجهات وأصعبها على الإطلاق كونها تجمع المتصدر ووصيفه وهما الفريقان الأكثر ترشيحاً للحصول على لقب البطولة.

يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال الساعة 3:30 عصراً ويدخلها الفريق الهلالي وهو في قمة الترتيب بـ24 نقطة وسيسعى لانتزاع الفوز الذي سيمكنه من الانفراد بالصدارة بدون منافس وسيقربه من استعادة لقبه وهو مؤهل لذلك إذا ما واصل تقديم المستويات الفنية المميزة التي ظهر بها في الجولات العشر الماضيات.

أما الأهلي فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني بـ23 نقطة وسيرمي بكل ثقله من أجل الفوز الذي سينقله للصدارة مباشرة وهو أيضاً مؤهل لذلك عطفاً على كوكبة النجوم الذين يمتلكهم.

الوحدة x النصر

يلتقيان في ملعب نادي الوحدة في مكة المكرمة في مباراة تبدو من طرف واحد حيث يتفوق النصر في كل شيء.للوحدة 9 نقاط وضعته في المركز التاسع وجعلته من المهددين بالهبوط، وليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد بدء رحلة التقدم لمراكز الأمان لكنه سيواجه صعوبة كبرى إذ إن ضيفه فريق قوي يحتل المركز الثالث بـ20 نقطة.

الاتحاد x حطين

يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد في جدة في مواجهة صعبة ومتكافئة كونهما يحتلان المركزين الرابع والخامس بـ19 نقطة لكل منهما وإن كانت كفة أصحاب الأرض تتفوق نسبياً على كفة الضيوف وخصوصاً من ناحية النسبة التهديفية.وسيبحث كل منهما عن الفوز فقط الذي سيمنح الفائز منهما فرصة الاستمرار في المنافسة وسيضعف آمال الفريق الخاسر.

الشعلة x الشباب

يلتقيان في ملعب نادي الشعلة في الخرج في مباراة تبدو سهلة جداً للفريق الشبابي الذي لا يزال يمتلك بصيصاً من الأمل في المنافسة على اللقب وإن لم يكن كذلك فعلى مراكز المقدمة على الأقل.

للشباب 17 نقطة وضعته سادساً، بينما للشعلة نقطة واحدة فقط يقبع بها في ذيل القائمة وبات بسببها قريباً جداً من العودة إلى دوري المناطق.

الأنصار x الاتفاق

يلتقيان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة في لقاء تحسين المراكز ليس إلا وإن كان الاتفاق ما زال لديه بصيص ضعيف من الأمل في المنافسة على اللقب.

للأنصار 12 نقطة وضعته ثامناً ويهمه الفوز ليستقر ضمن فرق الوسط ويبتعد نهائياً عن الخطر، في حين للاتفاق 17 نقطة يحتل بها المركز السابع وفوزه قد ينعش آماله في المنافسة على المراكز الأولى.

بيش x الفتح

يلتقيان في ملاعب بيش في جازان في مباراة يمكن وصفها ب(صراع القاع) بحثاً عن بدء رحلة الهروب من خطر الهبوط الذي يحيط بالفريقين بكل قوة.

لذلك سيلعب الفريقان بشعار الفوز ولا شيء غيره خصوصاً أن في رصيد بيش 3 نقاط فقط جاءت به في المركز ما قبل الأخير، في حين للفتح 5 نقاط وضعته في المركز العاشر.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد