Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/02/2008 G Issue 12924
السبت 09 صفر 1429   العدد  12924
وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رجل الإعلام لعام 2007

«الجزيرة» - فن

نال وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc، جائزة (رجل الإعلام لعام 2007)، وذلك خلال حفل توزيع جوائز (كريستال) للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أقيم في لبنان، بحضور جمع من قادة الإعلام ورؤساء المؤسسات الإعلامية والإعلانية العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين. وتأتي هذه الجائزة لتضاف إلى سجلّ آل إبراهيم الحافل بالجوائز الرفيعة، كان آخرها: جائزة (فارس الإعلام العربي) من قبل جامعة الدول العربية، و(الشخصية الأكثر إبداعاً) من قبل (أرابيان بيزنس).

وبمناسبة تقليده الجائزة، سلّط آل إبراهيم الضوء على أهمية المبادرات التي تكرِّم المبدعين والمبدعات في القطاع الإعلامي، لما تمثّله من حافز لمزيد من العطاء في سبيل تجاوز كل التحديات، المهنية منها وغير المهنية، وذلك بهدف الارتقاء بالإعلام العربي إلى مصاف العالمية، وتنمية اقتصاديات المعرفة في المنطقة.

وقال: (مشوارٌ طويل قطعناه معاً منذ إطلاق mbc1 كأول قناة تلفزيونية عربية فضائية خاصة عام 1991، إلى أن أصبحنا اليوم أكبر مجموعة إعلامية خاصة متكاملة في العالم العربي. مشوارٌ شيّق حظي بولاء المشاهدين، وثقة المعلنين، وإبداع العاملين معنا على حد سواء. فأضحت مجموعة mbc مصدراً للإلهام، ومنبعاً للترفيه العائلي، ومنبراً تنصهر فيه توجّهات المجتمع العربي وآرائه بحرية وانفتاح واحترام للعادات والتقاليد).

وأضاف: (أصبح المشاهد يتمتع بخيارات متنوّعة لمتابعة البرامج والمسلسلات المفضّلة على قنوات mbc سواء على الشاشة، أو الإذاعة، أو عبر الإنترنت، أو الجوّال، أو تصفّح مجلتنا الجديدة الأسبوعية (هيا mbc) التي تتزاوج والريموت كونترول وتساهم في التخطيط المسبق لأنماط المشاهدة على مدار الأسبوع. أما المعلن، فيحظى من قبلنا بأعلى العائدات على استثماراته من الميزانيات الإعلانية، ممّا جعله يثق تماماً في مدى تأثير منصّاتنا المتعددة، وقدرتها على الوصول إلى جمهور الملايين والتفاعل معهم يومياً وعلى مدار العام).

وتأسّست جوائز (كريستال) للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العام 2005 استمراراً لمهرجان مربيل للإعلانات الذي كان ينظّم في القارة الأوروبية منذ العام 2001م. ويستقطب الحدث الروّاد والمتخصّصين في قطاعي الإعلام والإعلان من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليكرّم المتميّزين والمبدعين في هذين القطاعين الحيويين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد